في شم النسيم.. كيف تتخلص من روائح الفسيخ والرنجة؟

في شم النسيم.. كيف تتخلص من روائح الفسيخ والرنجة؟ شم النسيم

يعاني الكثير من المواطنين أثناء قضائهم عطلة شم النسيم بسبب الروئح الكريهة التي تنتج نتيجة تناول الفسيخ والرنجة، والتي تصيب الفم واليدين، الأمر الذي يضعهم في إحراج دائم أثناء التحدث مع غيرهم بسبب رائحة السمك والبصل التي تسيطر عليهم بشكل كبير، لذا يفضل الكثير من المواطنين الاحتفال داخل منازلهم.

شم النسيم

“الفيومية” التقى الدكتورة رشا ربيع، ليعالج ذلك للمواطنين، وقضاء نزهتهم بشكل طبيعي، والتي تقدم بعضًا من أهم المشروبات الطبيعية، التي تعتبر في متناول الجميع للتخلص من رائحة الأسماك المملحة كالفسيخ والرنجة :

البقدونس

يعمل البقدونس علي تنظيم حركة الأمعاء الدقيقة بشكل فعال، ويعمل أيضًا علي التخلص من روائح الفم الكريهة وخاصًة عن تناوله مشروبًا مع الخيار، وذلك لاختوائه على مادة الكلوروفيل ذات الخصائص المكافحة للجراثيم.

الليمون

يُعد تناول الليمون أساسيًا في شم النسيم، سواًء كان عصيرًا أو كثمرة، حيث أن عصير الليمون من العصائر الضرورية خلال شم النسيم، والذي يمنحك نفس منعش ويقضي على البكتيريا الضارة بالفم المسببة للرائحة الكريهة، ويحمي أيضًا من الإصابة بالانتفاخ.

النعناع

يعتبر النعناع من المعطّرات الممتازة، كما أن إضافة بعض الأوراق منه إلى الطبق تمنح الفم شعوراً بالتبريد، ويساهم النعناع أيضًا في القضاء علي رائحة الفم الكريهة عند تناوله مع الشاي.

الوسوم