7 طرق للتخلص من “الكرش”

7 طرق للتخلص من “الكرش”

 

يسعى الكثيرون إلى التخلص من تراكم الدهون في منطقة البطن، ويواجه كل من يسعى للرشاقة صعوبة فى حرق دهون البطن في وقت قصير.

وأهم طرق حرق دهون البطن فى وقت قصير، للحصول علي بطن مشدودة مسطحة.

أولاً: شرب الماء بكثرة

يعتبر شرب الماء أول طريق للحصول علي بطن نحيف ومشدود، حيث أن الشعور بالعطش يؤدي إلي تناول المزيد من الطعام، لذا ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا مع شرب كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام بدقائق.

ثانيًا: تجنب تناول المشروبات الغازية

لأنها تضيف الكثير من السعرات الحرارية للجسم  دون أي قيمة غذائية، وتحتوي علي كميات كبيرة من السكر والتي يصعب على الجسم التخلص منها بسهولة ومن ثم يقوم الجسم بتحويلها إلى دهون.

ثالثًا: تنويع الطعام

تناول كمية كافية من البروتينات، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة كالتفاح والجزر والطماطم والسبانخ والفلفل الأخضر، هذا بالإضافة إلي تناول الحبوب الكاملة والبيض واللحوم الخالية من الدهون، مع التوقف عن تناول الطعام بفترة لا تقل عن 3 ساعات قبل النوم.

رابعًا: تناول الطعام بشكل بطيء

تناول الطعام ببطء يعمل على سرعة الإحساس بالشبع وزيادة حرق الدهون وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

خامسًا: تجنب تناول الوجبات السريعة

يجب الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الوجبات السريعة التي تحتوي بكثرة على الدهون والسعرات الحرارية والتي تؤدي إلى صعوبة حرق دهون البطن والأرداف. و استبدالها بوجبات صحية مفيدة وقليلة الدهون.

سادسًا: زيادة الحركة

ممارسة التمارين الرياضية، ومن الممكن أن يحقق ركوب الدراجات أو السباحة أو حتى المشي تأثيرًا كبيرًا على حرق دهون البطن والحصول علي بطن جذاب ورشيق.

سابعًا: النوم

النوم لفترة تتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات يوميًا يعمل على تخسيس البطن بشكل أسرع، حيث أن قلة النوم تؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى تخزين الدهون في منطقة وسط الجسم والتي أهمها البطن والأرداف والخصر

الوسوم