3 ديسمبر| بدء المسح الطبي لطلاب المرحلة الثانوية بالفيوم.. وهذه التفاصيل

3 ديسمبر| بدء المسح الطبي لطلاب المرحلة الثانوية بالفيوم.. وهذه التفاصيل

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالفيوم، عن بدء إجراء مسح طبي لطلاب المرحلة الثانوية بالمحافظة، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة”، يوم الإثنين 3 ديسمبر المقبل، تزامنًا مع بدء المرحلة الثانية في “المبادرة الرئاسية”.

المسح الطبي

وأكدت الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، لـ”ولاد البلد”، أن المديرية استعدت للمسح الطبي، وسيكون بشكل منظم على جميع مدارس المحافظة الثانوية للبنين والفتيات.

وأشارت هاشم، إلى أن المبادرة تهدف أيضًا إلى حماية الطلاب ووقايتهم من الأمراض غير السارية، مناشدة جميعهم بالاستعداد لعمل الفحص الطبي، وأن يساعدوا المديرية في فحصهم.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، البدء بإجراء مسح طبى لطلاب المرحلة الثانوية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة”.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن إطلاق الفحص الشامل لطلاب المدارس الثانوية، يأتى باستخدام عقار “سوفوسبيفير – ليديباسفير” المُصرح به دوليا لعلاج المرضى بالالتهاب الكبدي الوبائي “فيروس سي”، والمعتمد من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، مشيرة إلى أن هذا العقار يعطى للأطفال مابين عمر من 12 إلى 18 عاما، من خلال لجان كبد الأطفال والتي تم إنشائها حديثا بأفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي على مستوى الجمهورية، حيث سيتم استهداف 6 ملايين طالب بالمرحلة الثانوية.

الوسوم