وكيل وزارة التموين: 2017 كانت سنة الإنجاز في الخطط التموينية للمواطنين بالفيوم

وكيل وزارة التموين: 2017 كانت سنة الإنجاز في الخطط التموينية للمواطنين بالفيوم صورة من المضبوطات- بواسطة التموين

شهدت محافظة الفيوم، عددا من الإنجازات المشهودة في قطاع التموين بالنسبة للموطنين من خلال ضبط للأسواق، وحل مشكلات المواطنين، وانجاز البطاقات التموينية من خلال تحديث البيانات، وافتتاح منافذ لبيع السلة واللحوم بأسعار مخفضة، فيما يلي عرض لانجازات عام 2017.

يقول  عبد الفتاح شرف، وكيل مديرية التموين، والتجارة الداخلية بالفيوم، لـ”الفيومية”، بأن عام 2017 كان عام الانجاز في الخطط التموينية لكافة المواطنين بمحافظة الفيوم، سواء في ضبط الأسواق، والحرص على وصول الدعم لمستحقيه، ورفع المعاناة عن كاهل المواطن.

وأضاف شرف إنه تم خلال عام  2017 تحرير 6779 قضية تموينية ضد المخالفين ضمن حملات الرقابة على الأسواق بكافة أنحاء المحافظة، كما تم الانتهاء من افتتاح عدد من منافذ مشروع جمعيتي، بإجمالي عدد المنافذ 98منفذاً لتوفير السلع التموينية المدعمة للمواطنين، وتم حل 90% من مشكلات المخابز البلدية ليصبح إجمالي المخابز التي تنتج حصة الخبز 6080 مخبزاً بالمحافظة.

أقرأ أيضاً|تحرير 35 محضرًا لمنشأة بدون ترخيص في حملة أمنية بالفيوم

ويشير شرف، إلى أنه تم افتتاح 12 منفذا لبيع اللحوم بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق بالمحافظة، كما استطاعت المديرية حل كافة مشكلات نقص السولار والغاز والبنزين بالمحطات، والسيطرة على الوق السوداء بنواحي المحافظة، مؤكداً على إنه تم حل مشكلة البطاقات التموينية لجميع المواطنين حيث تم تسليم 7 آلاف بطاقة تموينية على مرحلتين لأهالي المحافظة.

اقرأ أيضا|تسليم 3 آلاف بطاقة تموينية ببيانات محدثة بالفيوم

ويردف قائلاً: تم إعادة هيكلة عدد من مديري المكاتب التموينية بالقرى لعدم ممارسة أعمالهم المهنية بكل جدية، كانت قرية طبهار التابعة لمركز أبشواي أخر القرى التي استهدفتها عملية الهيكلة بناءاً على شكاوى الأهالي، بالإضافة إلى إنشاء مركز معلومات بكل مكتب، متصلًا مع قاعدة البيانات الموحدة للمواطنين المستحقين للدعم.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أنه تم وإعدام 11 ألف و875 طن لحوم وأسماك ودواجن منتهية الصلاحية، وضبط 6 طن سولار قبل التهريب للسوق السوداء بالفيوم.

أقرأ أيضا|ضبط ٢ طن سولار قبل بيعهما بالسوق السوداء في الفيوم

ويختتم شرف، حديثه لـ”الفيومية”، قائلاً: الإنجاز الذي أشيد به وافتخر بالحديث عنه  هو خلق حلقة وصل دائمة بين المواطن والمديرية بشكل مباشر من خلال عقد لقاء جماهيري لتلقى مشكلات المواطنين بشكل أسبوعي، حيث تم العمل على إنهاء جميع المشكلات التي تلقتها المديرية خلال اللقاءات، والتي كان أغلبها يتمثل في اغلاق مخابز مخالفة، ومشكلة نقص الأسطوانات، وغيرها من المشكلات التي تخص المواطن البسيط”.

اقرأ أيضاً|“تموين الفيوم” تخصص الثلاثاء من كل أسبوع لقاءً جماهيريًا لحل المشكلات

الوسوم