ورشة عمل بـ”حاسبات الفيوم” عن برنامج “هواوي”

ورشة عمل بـ”حاسبات الفيوم” عن برنامج “هواوي” جانب من ورشة عمل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم

نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم، ورشة عمل عن برنامج هواوي، لتطوير مهارات طلاب الجامعات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اليوم الثلاثاء.

وخلال الورشة، ناقشت أسماء سراج الدين، مدير التسويق بشركة هواوي، التعريف بتاريخ الشركة، التي تعمل فى مصر منذ عام 1999، وأن برنامج هواوي يتكون من ثلاث مراحل تتم على مدار عام.

التدريب التقني

وأوضحت سراج الدين، أن هدف المرحلة الأولى من البرنامج، هو  إتاحة التدريب التقني عبر الانترنت لـ10 آلاف من طلاب الجامعات المصرية من كليات هندسة الاتصالات والحاسبات ونظم المعلومات.

 ويتم في المرحلة الثانية تقديم منح لعدد من الطلاب المميزين لدخول امتحانات هواوي “HCNA”، وربط الحاصلين على هذه الشهادات الاحترافية بأقسام الموارد البشرية للشركة وشركائها المحليين، لاختيار المميزين ليحصلوا على فرص تدريبية وتوظيفية.

أما في المرحلة الثالثة، بحسب سراج الدين، يتم توجيه وإرشاد الطلاب والمتدربين الأكثر تميزا للحصول على منح، تؤهلهم لأعلى الشهادات الاحترافية في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل شهادتي HCIE- HCNP.

يذكر أن التسجيل بالبرنامج للطلاب مستمر حتى يوم 31 يناير 2019، على أن يكون الاختبار الدولى فى الفترة من 31 يناير 2019 حتى 15 فبراير.

الوسوم