ننشر خطة المحافظ لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية خلال أيام العيد

ننشر خطة المحافظ لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية خلال أيام العيد

 

شدد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، على مواجهة ومنع كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة العامة والخاصة، وكذا الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل خلال أيام عيد الفطر المبارك.

محافظ الفيوم

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور جمال سامي، بحضور المهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم، ورؤساء الأحياء والقرى بمركز ومدينة الفيوم.

وأكد المحافظ على رفع حالة التأهب والاستعداد القصوى خلال أيام العيد ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين تأكيداً لسيادة الدولة وتنفيذاً للقانون، مضيفاً أنه تم عمل نوبتجيات من خلال موظفي المتابعة الميدانية لرصد كافة الأحداث على أرض الواقع وإبلاغ غرفة العمليات بها أولاً بأول على مدار الـ 24 ساعة.

التعديات على الأراضي الزراعية

وأوضح محافظ الفيوم أن كل موظف مسئول مسئولية كاملة في موقعه، وعليه أن يقوم بالإجراءات اللازمة تجاه أي تعدٍ على الأراضي سواء بالبناء أو التبوير أو التشوين، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين.

كما شدد محافظ الفيوم على ضرورة تقسيم المناطق وتكليف موظف لكل منطقة لمتابعتها، وأكد على مصادرة معدات وأدوات البناء للمخالفين، والعمل الجاد بالتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن ومسئولي الزراعة والشرطة.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات مشددة لرؤساء المدن والمصالح والقطاعات الخدمية، بضرورة إعلان حالة الطوارئ القصوى وإلغاء الإجازات طوال أيام العيد، وكذلك تشكيل غرف عمليات فرعية بكل قطاع من القطاعات لتلقى شكاوى المواطنين والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ، كما أكد على ضرورة تكثيف أعمال النظافة والتجميل بمختلف أنحاء المحافظة.

الوسوم