ننشر تفاصيل اجتماع محافظ الفيوم بشأن التموين والصحة والصرف الصحي

ننشر تفاصيل اجتماع محافظ الفيوم بشأن التموين والصحة والصرف الصحي إجتماع المحافظ مع التنفيذيين ـ المصدر العلاقات
كتب -

عقد الدكتور جمال سامي – محافظ الفيوم، مساء أمس، اجتماعاً لمناقشة عدد من المشكلات الخاصة بقطاعات التموين والصحة والصرف الصحي، بحضور المحاسب عبد الفتاح شرف – وكيل وزارة التموين، والعقيد محمد الهامى – رئيس مباحث التموين، وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة، بحسب بيان صادر عن العلاقات العامة لمحافظة الفيوم.

وأكد محافظ الفيوم على تشديد الرقابة على الأقماح المخزنة بالصوامع المعدة لذلك، للتأكد من سلامتها ونظافتها ومطابقتها للمواصفات، والمرور على المطاحن للتأكد من جودة وصلاحية الأقماح المطحونة، وعدم وجود أي شون ترابية، وتكثيف حملات الرقابة على المخابز فى القرى والنجوع لضمان إنتاج رغيف خبز متميز ومطابق للمواصفات.

كما تناول الإجتماع مناقشة مدى اكتفاء المحافظة من السلع التموينية والغذائية للتأكد من عدم وجود عجز في أي سلع تموينية، كما شدد على ضرورة ضبط الأسعار وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية لحماية المستهلك وعدم التلاعب بالأسعار، وانخفاض أسعار اللحوم بعد حظر خروج العجول خارج المحافظة.

واستعرض محافظ الفيوم مشكلة الصرف الصحي بالقرى المجاورة لبحيرة قارون، وأوضح أنه سيتم إنشاء شبكات صرف صحي لعدد 88 قرية بتكلفة اجمالية 456 مليون يورو، وسيتم صرف 186 مليون يورو من البنك الأوروبى كدفعة أولى بفترة سماح 5 سنوات، كما تم صرف 37,5 مليون يورو منحة لا ترد.

وأضاف المحافظ أن عائد العلاج الإقتصادى بالمستشفيات المركزية يساعد فى توفير بعض المستلزمات العاجلة بها، مضيفاً إلى أن هناك مخطط لتنفيذ مشروع كبير يشمل هايبر ماركت ومنطقة مطاعم مفتوحة و2 قاعة سينما و 2 قاعة أفراح و 2 جراج متعدد الطوابق بمدينة الفيوم.

الوسوم