استعدادات جامعة الفيوم لاستقبال طلاب الثانوية العامة لاختبار القدرات

استعدادات جامعة الفيوم لاستقبال طلاب الثانوية العامة لاختبار القدرات داخل مكاتب التنسيق

تستعد جامعة الفيوم لاستقبال طلاب الثانوية العامة، لبدء اختبارات القدرات الخاصة ببعض الكليات، حيث يتم التسجيل إلكترونيًا بدءًا من 3 يوليو المقبل، وحتى 23 من نفس الشهر.

وكان قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن عن موعد بدء التسجيل، وخطوات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2018 المؤهلة لبعض الكليات التي تشترط للالتحاق بها اجتياز عدد من الاختبارات.

“الفيومية” يرصد استعدادت جامعة الفيوم لإختبار قدرات الكليات.

يقول الدكتور محمد عبد الوهاب – نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب، في تصريحات لـ”الفيومية”، إن جامعة الفيوم جهزت كافة المعامل لاستقبال طلاب الثانوية العامة، من أجل إجراء اختبار القدرات الخاصة ببعض الكليات بدءا من3 يوليو.

وأوضح أنه تم تجهيز أجهزة التصحيح الإلكترونى ومسؤولى لجان الاختبارات الخاصة بالقدرات، مثل كلية التربية الرياضية والتربية الفنية، التى تحتوى على اختبارات عملية ونظرية، وهى اختبارات موحدة على مستوى الكليات بجامعات مصر.

وتبدأ المعامل من الساعة التاسعة صباحًا يوم 3 يوليو، وسترسل نتائج اختبار القدرات يوما بيوم على موقع التنسيق، ويبدأ الطلاب الراغبين فى التسجيل الإلكترونى بأسمائهم لمعرفة ميعاد.

وفى السياق نفسه قالت الدكتورة منى الخشاب – عميد كلية الزراعة بجامعة الفيوم، لـ”الفيومية” إنه تم عمل صيانة لأجهزة الكمبيوتر لاستقبال طلاب وطالبات الثانوية العامة، داخل وحدة التنسيق الخاصة بكلية الزراعة بجامعة الفيوم.

وتضيف الخشاب: “شكلنا اللجنة المسؤولة عن عملية التنسيق المكونة من عضو هيئة التدريس وعدد من الإداريين من وحدة المعمل الخاصة، بالتنسيق برفقة أحد الهيئة المعاونة، وتم تحديد جميع النقاط لتحسين أجواء المعمل بأكمله، سواء في الإضاءة أو الصيانة أو التهوية قبل استقبال أولياء الأمور والطلاب”.

وتشير عميد الكلية، إلى أنه يوجد داخل كلية زراعة وحدة متكاملة للتنسيق، تحتوى على 12عدد من أجهزة الكمبيوتر تفعل منهم 7 أجهزة عليهم سيستم وبرنامج التنسيق، وتوصيل شبكات الانترنت لكل جهاز، وكل جهاز يضم طالب التنسيق وموظف ومشرف للعملية التنسيقية.

وتوضح الخشاب أن كلية الزراعة تعد من الكليات الأوائل فى الإقبال على التنسيق، حيث تقدم خدمة تنسيق ممتازة، ودائمًا تضم أعدادًا كبيرة من الطلاب، مع بدء عملية التنسيق، لأنهم يرشدون الطلاب بكل خطوات التنسيق، ولن يتركوا الطلاب يتصرفون وحدهم، حيث يقوم الموظفون بتوجيه الطلاب بشكل سليم.

بيان قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي

وكان قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن عن موعد بدء التسجيل، وخطوات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2018 المؤهلة لبعض الكليات التي تشترط للالتحاق بها اجتياز عدد من الاختبارات، علي أن يكون التسجيل من الثلاثاء 3 يوليو حتى الاثنين 23 يوليو عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

تعرف على خطوات تسجيل الطالب لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة:

1- يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني ثم لصفحة التسجيل ليحجز اختبارات القدرات التي يرغبها باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس .

2 – على الطالب التأكد من صحة البيانات (رقم الجلوس -اسم الطالب -الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب علمية– هندسية– أدبية).

3 – تظهر للطالب قائمة بالكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.

4 – يختار الطالب نوع القدرات والمواعيد وسيجري تحديد الموعد الذي سيتوجه به إلى الكلية مع العلم بأن اختبارات قدرات كليات التربية الرياضية ثلاثة أيام متتالية.

5– بعد التسجيل يطبع الطالب إيصالًا، يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن اداء الاختبارات بالكليات التي سجلها الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني.

برنامج التنسيق الإلكتروني

وبحسب قطاع التعليم العالى، سيتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات، لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد اغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

المواعيد المقررة

سوف تجرى الاختبارات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مره أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى.

الوسوم