ننشر أهم محاور لقاء طلاب المجلس العربي مع نائب رئيس جامعة الفيوم

ننشر أهم محاور لقاء طلاب المجلس العربي مع نائب رئيس جامعة الفيوم

عقد الدكتور محمد عبد الوهاب –  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  لقاء مع الطلاب الوافدين من المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، حسب بيان صادر عن جامعة الفيوم اليوم الأربعاء.

الحضور

بحضور الدكتور محمد الربيعي الأستاذ بكلية العلوم وممثل جامعة الفيوم لدى المجلس العربي والأستاذة منى اليافعي عضو المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية من سلطنة عمان و أيمن حلبة أمين الجامعة للشئون المالية و فايزة حجي مدير عام المدن الجامعية.

الدكتور محمد عبد الوهاب- رحب  بالوفد الطلابي من المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية مشيراً إلى أن اللقاء يهدف إلى مناقشة برنامجهم التدريبي بجامعة الفيوم ومؤكداً على تذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه الطلاب أثناء فترة إقامتهم.

تبادل طلابى

كما أضاف أنه في إطار تنفيذ البرنامج التدريبي لتبادل طلاب الجامعات العربية وجامعة الفيوم 2017/2018 وطبقاً لما تم الاتفاق عليه بالملتقى الرابع والعشرون لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية والذي تم انعقاده بجامعة الزقازيق خلال الفترة من 17 وحتى 20 مارس 2018 قد استقبلت جامعة الفيوم عدد 62 طالب وطالبة يمثلون 12 جامعة عربية من دول اليمن والأردن وفلسطين والعراق ويستمر البرنامج التدريبي بجامعة الفيوم خلال الفترة من 1/7/2018 وحتى 28/7/2018.

الدكتور محمد الربيعي- أوضح  أن طلاب الجامعات العربية يشتركون بالتدريب  في عدد من التخصصات المختلفة شملت الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة والآداب والحاسبات والمعلومات والعلوم والزراعة والتمريض مضيفاً أنه من الممكن مد فترة التدريب حتى 4/8/2018 حتى يتسنى للطلاب استكمال برنامجهم التدريبي حيث يتخلل هذه الفترة برنامج ترفيهي للوفد الطلابي يشمل زيارة أهم المعالم السياحية بالفيوم والقاهرة والإسكندرية.

ختام اللقاء

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب المناقشة والحوار مع الطلاب والاستماع إلى آرائهم وتعليقاتهم واقتراحاتهم المختلفة.

الوسوم