ولاد البلد

نشرة الفيومية.. مصرع شخص واستبعاد مراقب واتفاقية مع اتحاد المستثمرات العرب

نشرة الفيومية.. مصرع شخص واستبعاد مراقب واتفاقية مع اتحاد المستثمرات العرب

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المنتهي، أحداثًا متنوعة على مستوى قطاعات التربية والتعليم والجامعة والتموين والأمن، كان على رأسها، مصرع شخص وإصابة اثنين في حادث انقلاب سيارة، وتوقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم وبين اتحاد المستثمرات العرب، واستبعاد مراقب أول ورئيس لجنة فى امتحانات الشهادة الإعدادية، وضبط ماكينة صرف نقاط خبز.

في قطاع الأمن، وعلى رأس أحداث الأسبوع المنتهي، تلقى اللواء عادل الطحلاوي مدير أمن الفيوم، بلاغًا من مركز شرطة الشواشنة، بوقوع حادث انقلاب سيارة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة سيدتين، على الطريق السياحي بعد مدخل قرية كحك بحري – دائرة المركز.

فحص ومعاينة 

وبالانتقال لمكان البلاغ لإجراء الفحص والمعاينة تبين انقلاب السيارة رقم “م ج  3254″ملاكي، قيادة ” علي.ع”،  45 سنة، وتوفى متاثرا باصابته، وكان برفقته كلًا من”ألفت ش “، 35 سنة، ربة منزل، مصابة بكدمات بالقدمين، و”مي ش ا”، 30 سنة، ربة منزل شقيقة الأولى مصابة باشتباه كدمات بالظهر.

بروتوكول تعاون

وفي جامعة الفيوم، وقعت كلية الآداب بالجامعة، بروتوكول تعاون مع المجمع العلمي المصري، على هامش انعقاد مجلس كلية الآداب بجلسته رقم “161”، بحضور وكلاء الكلية وأعضاء المجلس.

كلية الآداب توقع بروتوكول تعاون مع المجمع العلمي المصري – العلاقات العامة

وقال الدكتور أحمد عبد السلام، عميد الكلية، إن توقيع هذا البروتوكول يأتي تنفيذا لاستراتيجية الكلية التي تسعى لخدمة المجتمع والنهوض به، مشيرا إلى أن بنود البروتوكول تضمنت القيام ببعض العمليات الفنية بمكتبة المجمع العلمي المصري وتصنيف وفهرسة بعض الكتب الموجودة به.

رئيس جامعة الفيوم يوقع برتوكولًا مع اتحاد المستثمرات العرب – العلاقات العامة

كما وقع الدكتور أحمد جابر، شديد رئيس جامعة الفيوم، وهدى يس، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم وبين اتحاد المستثمرات العرب.

ضم وفد اتحاد المستثمرات العرب ناهد إمام، المستشار الإعلامي لاتحاد المستثمرات العرب، وحسين عبد العال حسين، مستشار الاتحاد ومجدى فانوس المديرالتنفيذى للاتحاد، وناجي بهاء الدين ونجوى سيف النصر الأعضاء بالاتحاد، وهدى فؤاد من سيدات الأعمال.

خطط مستقبلية

وقال الدكتور أحمد جابر شديد، إن الاتفاقية تهدف لتفعيل وتنفيذ عدد من البرامج الخاصة بدعم الشباب والمرأة والفتيات وتحقيق التنمية المستدامة بين اتحاد المستثمرات العرب وجامعة الفيوم، بكل كلياتها ومعاهدها ومراكزها ذات الطابع الخاص كخطة مستقبلية واجبة التنفيذ.

وأضاف “شديد” أن اتفاقية التعاون تتضمن مشاركة الطرفين في إقامة معارض خيرية نصف سنوية لصالح طلاب الجامعة، وأيضًا المشاركة الفعالة مع كليات السياحة والزراعة وكليات القطاع الطبي من أجل دعم البرامج السياحية وإعداد برامج تدريبية بهدف إعداد الكوادر لسوق العمل.

خبرات 

وأكدت هدى يس، أن اتفاقية التعاون تسهم في الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس فى مجال الاستصلاح الزراعي والإنتاج الحيواني، وأيضًا الاستفادة من خبرات كليات القطاع الطبي والمستشفيات الجامعية في تنفيذ القوافل الطبية للقرى، والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية والهندسة فى برامج محو الأمية وتعليم الكبار والدعم الفني والعلمي والاستشارات الهندسية.

كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم تحصل على المشروع التنافسي – العلاقات العامة

التنمية المستدامة

وحصلت كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم، هذا الأسبوع، على المشروع التنافسي لتميز مؤسسات التعليم العالي والمتمثلة في وحدة إدارة مشروعات التطوير “إدارة دعم التميز”، بوزارة التعليم العالي تحت عنوان “تنمية المهارات المهنية للطالبات بكلية التربية للطفولة المبكرة”.

جاء ذلك فى إطار خطة جامعة الفيوم لتطوير البرامج الأكاديمية، وطرح برامج جديدة عالية الجودة تتناسب مع خطة التنمية القومية ورؤية القيادة السياسية للتنمية المستدامة 2030، من خلال تأهيل خريجات الجامعة لخدمة المجتمع المحلي وتنمية مهاراتهم طبقا لمتطلبات سوق العمل.

مديرية التربية والتعليم تسلم أجهزة التابلت لجميع الإدارات التعليمية – العلاقات العامة

التربية والتعليم

وفي قطاع التربية والعليم بالفيوم، قرر محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم، استبعاد رئيس لجنة هوارة عدلان الإعدادية والمراقب الأول، و3 مراقبين، ورئيس لجنة كمال رحيم الإعدادية، بسبب التقاعس في أداء العمل الوظيفي، وعدم اتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وفي هذا الأسبوع، سلمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، 11458 جهاز تابلت لجميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، حتى يتم تسليمها لمدارس الثانوية العامة، للصف الأول الثانوي على مستوى المحافظة.

الرقابة التجارية

وفي قطاع تموين الفيوم، ضبطت الرقابة التجارية بمديرية تموين الفيوم، مصنع زخرفه زجاج بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم، يستخدم علامات تجارية مملوكة لشركات أخرى، وبيع المنتجات على أنها مستوردة على خلاف الحقيقة، وتم ضبط المنتجات وتحرير محضر، كماتم العرض على النيابة العامة.

ضبط مصنع بكوم أوشيم – العلاقات العامة
الوسوم