نشرة الفيومية.. زيارة رئيس الجمهورية و”شديد” في الكونجرس العالمي لعلوم الأرض

نشرة الفيومية.. زيارة رئيس الجمهورية و”شديد” في الكونجرس العالمي لعلوم الأرض افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني - المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع الجاري، أحداثًا متنوعة على مستوى قطاعات التربية والتعليم والجامعة والتموين والأمن، كان على رأسها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاح مجمع الإنتاج الحيواني بمركز يوسف الصديق، وضبط محطة مواد بترولية مخالفة بناحية مركز طامية، واختيار رئيس الجامعة عضوا في الكونجرس العالمي لعلوم الأرض.

الرئيس أثناء افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني - العلاقات العامة
الرئيس أثناء افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني – العلاقات العامة

افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بمركز يوسف الصديق، والذي يضم مزرعة تربية وتسمين رؤوس الماشية.

كما يضم المشروع المركز العلمي البيطري للأبحاث والتدريب، على مساحة 13 ألف متر مربع، و10 معامل تخصصية مدعمة بأحدث التكنولوجيا المتطورة في مختلف المجالات العلمية، بينها أبحاث المناعة والبيولوجيا الجزئية والغذاء والمياه.. لتفاصيل أكثر اضغط هنا

مسابقة أوائل الطلبة – العلاقات العامة بالتربية والتعليم

قطاع التربية والتعليم

نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، مسابقة لأوائل الطلبة للمرحلتين الإعدادية والثانوية على مستوى المحافظة، بحضور محمد عبدالله، وكيل تعليم الفيوم، وذلك بمقر مركز مصادر التعلم بالمديرية.

وأسفرت المسابقة عن فوز مدرسة زهراء الأندلس الثانوية الخاصة التابعة لإدارة غرب الفيوم التعليمية، بالمركز الأول على مستوى المحافظة في مسابقة أوائل الطلبة للصف الثاني الثانوي العام، وأيضًا فوز مدرسة الحامولي الثانوية التابعة لإدارة يوسف الصديق التعليمية، بالمركز الثاني على مستوى المحافظة.

وفي يوم 25 ديسمبر الجاري، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، إنه تم إتاحة خدمة تحصيل مبلغ التأمين على جهاز التابلت لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام، بمنافذ البريد، وذلك وفق ما أفادت به هيئة البريد للمديرية.

ضبط لحوم فاسدة – العلاقات العامة بالتموين

قطاع التموين بالفيوم

وفي قطاع تموين الفيوم، ضبطت حملة تموينية بالاشتراك مع الطب البيطري، 125 كيلو لحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، في أحد محلات بيع اللحوم بناحية الحبارى بندر الفيوم.

وأفاد تقرير الطب البيطري، أن اللحوم المفرومة المضبوطة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير عدة محاضر أخرى لمخابز سياحية وتجار تموينين، لعدم وجود تراخيص ونقص وزن وعدم إعلان عن أسعار ومواصفات وعدم نظافة أدوات العجن للمخابز.

ضبط محطة مواد بترولية دون ترخيص – العلاقات العامة

ضبط محطه لتمويل الوقود بدون ترخيص

كما ضبطت حملة تموينية مكثفة، بالاشتراك مع إداره الرقابة التموينية بالمديرية وإداره تموين طامية، إحدى محطات المواد البترولية بناحية طامية تعمل بدون ترخيص وبدون مدير مسئول وبدون سجلات معتمدة من مديريه التموين، وبذلك يقوم المسؤولون عنها بالاستيلاء على المال العام للدولة، وكمية 11600 لتر بنزين 80 مدعم، وبيعها في السوق السوداء.

الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم - تصوير: إيمان عبد اللطيف
الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم – تصوير: إيمان عبد اللطيف

شديد عضوا في الكونجرس العالمي لعلوم الأرض 

أعلنت جامعة الفيوم عن اختيار الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس الجامعة، عضوا في الكونجرس العالمي لعلوم الأرض، وذلك للعام الثاني على التوالي، والمقرر عقده في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة 11 و12 مايو 2020.

وقال الدكتور أحمد جابر شديد، إن الملتقى يناقش في دورته الحالية أحدث الأبحاث العلمية في المجالات الجيولوجية المختلفة، وخاصة الجيولوجيا التطبيقية وجيولوجيا النفط والمياه والبحار والمحيطات، بالإضافة إلى مناقشة جيولوجيا المعادن والصخور.

كما تم اختيار “شديد” عضوا في اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي في إعادة التدوير وإدارة النفايات، والمقرر عقده في العاصمة البولندية وارسو، خلال الفترة من 19 و20 أبريل 2021.

إعادة تدوير النفايات

وأوضح الدكتور أحمد جابر شديد أن المؤتمر في دورته الحالية يركز على استكشاف وتطوير البحوث التطبيقية في إعادة التدوير وإدارة النفايات، بهدف الحد من الاستهلاك ومقاومة عملية التلوث الناتجة من تراكم النفايات سواء الطبية أو الزراعية أو الصناعية أو البشرية.

وسيناقش المؤتمر الجيولوجيا البيئية والتغيرات المناخية، ويشارك فيه عدد من المتخصصين والباحثين من دول إيطاليا وكندا وإنجلترا والهند.

 

اقرأ أيضًا:

صور| “ضخ الأكسجين في المزارع السمكية”.. ابتكار جديد لإنقاذ حياة الأسماك

نشرة الفيومية.. ختام “آيسف للعلوم” واحتفال بـ”اللغة العربية” وحملات تموينية مكثفة

الوسوم