نشرة الفيومية| إغلاق مصنع مخالف وحملة للتبرع بالدم وإنجاز للمدرسة الرياضية بنات

نشرة الفيومية| إغلاق مصنع مخالف وحملة للتبرع بالدم وإنجاز للمدرسة الرياضية بنات

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المنقضي، أحداثا متنوعة على مستوى قطاعات التربية والتعليم والجامعة والتموين، كان على رأسها؛ حملة للتبرع بالدم بكلية الخدمة الاجتماعية، بالتعاون مع مستشفيات الجامعة، وإقامة ندوة بكلية حاسبات ومعلومات حول “تأمين المعلومات على شبكة الانترنت وتشفير البيانات وحمايتها من الاختراق”، وحملات تموينية مكثفة على الأسواق، وصعود المدرسة الرياضية بنات الفيوم على مستوى الجمهورية في البطولة الرياضية.

حملة للتبرع بالدم – المصدر- العلاقات العامة

نظمت كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة الفيوم، يوم الأحد الماضي، حملة للتبرع بالدم، داخل الحرم الجامعي، بالتعاون مع  مستشفيات الجامعة.

وقالت الدكتور زينب الباهي،عميد الكلية، إن حملة التبرع بالدم تم تنظيمها بالتعاون بين مستشفيات الجامعة والكلية،  وأن الحملة تأتي انطلاقا من أهمية المشاركة المجتمعية الفعالة لطلاب الجامعة للتبرع بالدم لصالح المرضى المترددين على المستشفى الجامعي.

جانب من الندوة – المصدر- العلاقات العامة

ونظمت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة الفيوم، ندوة بعنوان “تأمين وأمن المعلومات”، الإثنين الماضي، حاضر خلالها الدكتور أحمد صادق المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات، بحضور عدد من طلاب الكلية.

كيف تحمي بياناتك من الاختراق ؟

استعرض الدكتور أحمد صادق، خلال الندوة طرق تأمين المعلومات على شبكة الانترنت وتشفير البيانات وحمايتها من الاختراق، مشيراً أنه خلال الفترة الحالية، والتي تشهد طفرة كبيرة فى تطور وتعدد وسائل التكنولوجيا واستخدامها فى كافة المجالات، وتطور أساليب الحماية من التجسس والاختراق لتشمل بيانات التسجيل، ملحقات التشفير، البصمة الشخصية.

وأكد صادق، على أهمية وضع برامج الحماية ومضادات الفيروسات على الأجهزة المستخدمة وتحديثها بصفة دائمة مع عدم استخدام مواقع غير مؤمنة، أو فتح رسائل إلكترونية مجهولة المصدر لوجود العديد من الثغرات تسمح لمصممى برامج الاختراق والفيروسات الدخول اليها بطرق مختلفة والاستيلاء على البيانات والمعلومات الشخصية.

توقيع برتوكول

وأوضح المدرس بكلية الحاسبات،  أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة لتأهيل الطلاب فى مهارات الحاسب الآلى، وأمن المعلومات، وتشمل دورات تدريبية مجانية فى الشبكات والبرمجة وأمن المعلومات مما يساهم فى تأهيل كوادر شابة مؤهلة على مواكبة التطورات العالمية المتلاحقة في المجال التكنولوجي وتحقيقا لرؤية الدولة المصرية فى خطة التنمية المستدامة 2030.

التربية والتعليم

في هذا الأسبوع المنقضي، افتتح محمد عبدالله، وكيل تعليم الفيوم، تدريب منسقي الصحة بالمدارس الإبتدائية بإدارتي طامية وسنورس التعليمية، بحضور الدكتور محسن جمعة، والدكتورة مروة أحمد فؤاد بالإنابة عن وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

جانب من التدريب – المصدر – العلاقات العامة

وكان التدريب يهدف إلى طرق الوقاية من الأمراض المعدية وتجهيز المدارس لحملة 100 مليون صحة للكشف عن السمنة والأنيميا وقصر القامة بين تلاميذ المرحلة الابتدائية بإدارتي طامية وسنورس.

مبادرة رئاسية

وأكد وكيل تعليم الفيوم، أن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية، هدفها التدخل العلاجى السريع فى حالة إصابة تلاميذ المرحلة الابتدائية بأىٍ من أمراض الأنيميا أو السمنة أو قصر القامة، مؤكداً على التنسيق التام بين مختلف أجهزة المحافظة لضمان استمرار تنفيذ أعمال المبادرة بنجاح فى مختلف مدارس المحافظة، مع مراعاة تطبيق أساليب مكافحة العدوى.

جانب من التكريم – المصدر – العلاقات العامة

وحصدت المدرسة الرياضية بنات الفيوم، المركز الثاني في ألعاب القوى 100متر، على مستوى الجمهورية، وكرم محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم، طالبات المدرسة الرياضية، لفوزهن في المسابقات الرياضية على مستوى الجمهورية.

100متر عدو 

حيث فازت الطالبة رحمة أحمد صلاح، بالمركز الثاني في سباق 100 متر عدو في بطولة المدارس الرياضية، وفاز فريق كرة القدم بالمدرسة الرياضية بنات بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في بطولة المدارس الرياضية، وفاز أيضا فريق كرة السلة بالمدرسة الرياضية بنات بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية، في بطولة المدارس الرياضية في محافظة الوادي الجديد.

جانب من الاجتماع – المصدر- العلاقات العامة

اجتماع طارئ

عقد محمد عبدالله، وكيل تعليم الفيوم، اجتماع طارئ، مع مديري الإدارات التعليمية، بحضور الدكتور مراد أحمد حسن مدير عام التعليم التعليم العام والدكتورة ميمي إسحق مدير عام الشئون التنفيذية ومديري مراحل التعليم العام والفني، والتعليم الخاص والجودة التربية الخاصة والعلاقات العامة بالمديرية.

نشر الوعي

وأكد وكيل تعليم الفيوم على ضرورة نشر الوعي الصحي بالمدارس، وحضور مديري الإدارات التعليمية طابور الصباح وتحية العلم بالمدارس، وإلقاء كلمة حول الوعي الصحي للوقاية من الأمراض المعدية، والتأكيد على مديري المدارس بملاحظة التلاميذ بصفة مستمرة للأعراض المرضية على التلاميذ، والتوجه مباشرة للزائرة الصحية والفحص الطبي واتخاذ الاجراءات اللازمة للعلاج فورا.

100مليون صحة

وخلال الاجتماع، صرح وكيل تعليم الفيوم، بانتهاء الكشف الطبي بمناطق الحضر بالمدارس لحملة 100 مليون صحة، خلال الأسبوع المنقضي،  للكشف عن السمنة والأنيميا وقصر القامة بين تلاميذ المرحلة الابتدائية،  وسيتم الكشف بالمدارس بمناطق الريف، بداية الأسبوع المقبل، ونبه وكيل تعليم الفيوم، بضرورة التعاون المثمر والفعال مع فريق العمل بالحملة.

جانب من ضبط المصنع – المصدر – العلاقات العامة

تموين الفيوم

وفي قطاع التموين والتجارة الداخلية، ضبطت الرقابة التجارية بمديرية التموين بالفيوم، في هذا الأسبوع، مصنع مواسير مياه بدون ترخيص يقلد علامات تجارية مملوكة للشركة المصرية الألمانية داخل مزرعة دواجن، تم ضبط المصنع والتحفظ على المواسير، وخامات الإنتاج وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

السوق السوداء

وتمكنت حملة تموينية،  برئاسة المهندس فوزى عبدالعزيز، مدير إدارة تموين طاميه،  والمهندس حمدى عبدالتواب، رئيس الرقابة، و عدد من المفتشين بالمديرية، من ضبط عدد 26شيكارة دقيق بلدي، مدعم مخصص للمخابز البلدية، قبل بيعهم بالسوق السوداء، وتم تحرير محضر برقم “379”، جنح أمن دولة طوارئ طامية، لسنة 2020، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

جانب من المضبوطات – المصدر- العلاقات العامة
الوسوم