ندوة لريادة الأعمال بسفارة المعرفة في جامعة الفيوم

ندوة لريادة الأعمال بسفارة المعرفة في جامعة الفيوم
نظمت سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، ندوة بعنوان “ريادة الأعمال”، يالمكتبة المركزية لجامعة الفيوم، تحت رعاية الدكتو أشرف عبد الحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس الجامعة.
وحاضر في الندوة جاك رفعت أستاذ الاقتصاد وإدارة الأعمال بجامعة بروكلين والأكاديمية الأوروبية، أستاذ التسويق الدولي للشركات متعددة الجنسيات بجامعة Yonsei بكوريا الجنوبية والمدرب الدولي المعتمد.
واستعرض جاك رفعت الأهداف الرئيسية للندوة وهي كيفية إدارة العمل الحر من بداية الفكرة إلى تنفيذ المشروع، موضحًا المخاطر الموجودة بسوق العمل والتي قد تؤدي إلى الفشل في إدارة المشروع، مؤكدًا أن 70% من المشروعات الناشئة تفشل لعدم توافر عدة عوامل، أهمها التخطيط الجيد للفكرة وجمع معلومات كافية حول المشروع وتوفير الموارد المالية والتشغيلية والبشرية.

التمويل

وأضاف رفعت، أن عوامل نجاح المشروعات الناشئة، تبدأ بخطة عمل مرتبة الأولويات من تصور مبدئي للمشروع والبحث عن مصادر التمويل وأماكن التشغيل وتقدير المبيعات ووضع خطة جيدة للتسويق والتسعير وتحليل احتياجات السوق ودراسة شرائح العملاء للقدرة على المنافسة مع أهمية الارتباط بثقافة المجتمع المحيط بتنفيذ المشروع.

الوسوم