ندوة لإدارة الأزمات والكوارث بجامعة الفيوم

ندوة لإدارة الأزمات والكوارث بجامعة الفيوم جانل من الندوة - بواسطة جامعة الفيوم:

نظم مركز إدارة الأزمات بجامعة الفيوم، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان “إدارة الأزمات والكوارث”، حاضر فيها الدكتورة ميرفت أمين المدرس بقسم تمريض صحة المجتمع بكلية التمريض بالجامعة.

وحسب بيان صادر عن الجامعة، تحدثت أمين، عن الفرق بين الأزمة والكارثة مستعرضة عددًا من النماذج العملية لأزمات جامعية كحدوث حريق داخل أحد قاعات المحاضرات أو المكاتب أو المعامل وتعطل المصاعد وانهيار أجزاء من مباني الكليات والمظاهرات الطلابية داخل الحرم الجامعي والمشاجرات الطلابية أثناء الدراسة وانفجار توصيلات المياه والصرف الصحي.

وأكدت أمين، على أن الهدف من خطة مواجهة الأزمات هو الارتقاء بمهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في مواجهة الأزمات والكوارث والاهتمام بتطوير الأجهزة والمعدات التي تستخدم في مواجهة الأزمات، والاستخدام الأمثل لها وزيادة كفاءة وحدة مواجهة الأزمات والكوارث والارتقاء بالكوادر العاملة بها.

وأشارت أمين، إلى أن مراحل تنظيم وإدارة الأزمات والكوارث التي تشمل استدعاء فريق إدارة الأزمة ثم انتقال بعض أفراد طاقم إدارة الأزمة إلى منطقة الحدث للمتابعة واتخاذ بعض القرارات ثم التبليغ الفورى لوحدة إدارة الأزمات بالجامعة عن الحدث ثم رفع درجة الاستعداد للجهات المختصة “شرطة النجدة، الإسعاف، الدفاع المدني”.

الوسوم