مقتل عامل بطلق ناري في منطقة الكنز الأثرية

مقتل عامل بطلق ناري في منطقة الكنز الأثرية صورة للتنقيب عن الآثار - أرشيفية
كتب -

لقى عامل مصرعه إثر تبادل إطلاق الأعيرة النارية بين موظفين من هيئة الآثار، وبين منقبين عن الآثار، بمنطقة الكنز الآثرية بقرية هوارة المقطع، بمركز الفيوم، بحسب بيان مديرية أمن الفيوم، اليوم الأربعاء.

وتلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، بلاغا بوجود إطلاق أعيرة نارية ومصاب بمنطقة الكنز الأثرية طريق هوارة المقطع دائرة مركز شرطة الفيوم.

وبعد انتقال قيادات المديرية إلى مكان الحادث، تبين وجود حفرة، وبجوارها أدوات تنقيب، وتم التقابل مع خفيرين ومراب أمن بهيئة الآثار بالفيوم، وبحوزة كل منهم طبنجة مرخصة عهدة من هيئة الآثار بالفيوم.

وبمناقشة “رجب خ ع” خفير بهيئة الآثار، قرر أنه أثناء تفقدهم الحالة الأمنية بالمنطقة الأثرية شاهدوا بعض الأشخاص تقوم بأعمال التنقيب، وأثناء ذلك شاهدهم أحد المتهمين، فأطلق عيار ناري تجاههم، فبادلاه إطلاق الأعيرة النارية.

ونتج عن ذلك إصابة “ربيع ع ش” 35 سنة، عامل، بطلق ناري بالظهر، وتم نقله لمستشفى الفيوم العام، وتوفى متأثرا بإصابته، وتمكن الآخرين من الهرب.

تم التحفظ على السلاح المرخص، عهدة هيئة الآثار، وأدوات التنقيب وكلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهمين الهاربين، وجار العرض على النيابة العامة.

الوسوم