معلمون بالفيوم يدشنون هاشتاج “المرتب والمكافأة على أساسي يناير 2019”

معلمون بالفيوم يدشنون هاشتاج “المرتب والمكافأة على أساسي يناير 2019” مدرسة عزة زيدان التجربة_التعليم

دشن عدد من المعلمين على صفحات التواصل الاجتماعي بمحافظة الفيوم هاشتاج بعنوان “المرتب والمكافأة على أساسي يناير 2019″، للمطالبة بصرف مكافأة الامتحانات على أساسي شهر يناير 2019.

“الفيومية”، التقى عددا من المعلمين المدشنين للهاشتاج للاستماع لمطالبهم عبر السطور التالية:

يقول عماد حسين، أحد المعلمين بمحافظة الفيوم، إنه دشن الهاشتاج على جروب المعلمين الخاص بالمحافظة، للمطالبة بصرف مكافأة الامتحانات والمرتب على أساسى شهر يناير 2019 بدلاً من صرف المكافأة على أساسي 2014، والخصومات تتم على أساسي 2019، ما يقلل من حقوق المعلم في المجتمع.

ويضيف بليغ حمدي، أحد المعلمين، أن الهدف من الهاشتاج ليس التخريب أو تعطيل الدراسة كما يزعم البعض بل المطالبة بأبسط حقوق المعلم في المجتمع، وهو صرف المكافأة والمرتب على أساسي شهر يناير 2019 بدلا من 2014، للعمل على المساواة، لأننا نتعب ونكد في الامتحانات وفي النهاية تأتى الحكومة للخصم من المكافأة  على أساسي 2014.

ومع مرور الوقت بدأت منشورات الرواد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مضمنة بالهاشتاج والتضامن مع المعلم باعتباره الأداة التى تساعد في تقدم ونهضة المجتمع، وخلق جيل متعم وذو كفاءة من العلم والمعرفة.

وهذه أبرز المنشورات:

 ال

 

جدير بالذكر، أن المعلمين اشتكوا من صرف المرتب على أساسي شهر يناير 2019، ومكافأة الامتحانات على 2014، ما يقلل من حصول المعلم على حقوقه، والمعلمون يصرفون مكافأة الامتحانات بواقع 200 يوم مضروبة في 5 بالمئة في حين أن العاملين والمنتدبين لديوان الوزارة الذين تتجاوز أعدادهم 7 آلاف يصرفون مكافأة الامتحانات بواقع من 700 إلى 900 يوم مضروبة في 7 بالمئة.

الوسوم