مطالب بإنشاء مكتب بريد في قرية الناصرية.. ومسؤول: الطلب قيد الدراسة

مطالب بإنشاء مكتب بريد في قرية الناصرية.. ومسؤول: الطلب قيد الدراسة مكتب بريد الفيوم - أرشيفية
كتب -

يطالب أهالي قرية الناصرية التابعة لمركز الفيوم، بإنشاء مكتب بريد في القرية، لرفع المعاناة عنهم، حيث يتجهون لأقرب فرع لهم في القرى المجاورة أو في بندر الفيوم، لقضاء حوائجهم مما يؤدي لتكدس الأهالي في المكاتب الأخرى، ويستغرق وقتا طويلا.

مطالب بإنشاء مكتب بريد

يقول خالد عثمان، من أهالي قرية الناصرية، إنه حينما يحتاج إلى إرسال حوالة بريدية أو استلام أخرى، يضطر إلى الذهاب إلى مدينة الفيوم والبحث عن أقرب مكتب بريد كي يقضي التزاماته.

ويضيف عثمان، بأنه يقطع مسافة كبيرة ويستغرق وقتا أطول للوصول إلى أحد مكاتب البريد، مما يسبب له عدة مصاعب، وخاصة حينما يكون لديه عمل يضطر إلى الاستئذان ساعة أو ساعتين حتى يذهب ويعود إلى البريد.

بينما توضح سمية إبراهيم، ربة منزل من أهالي القرية، أن زوجها المسافر يرسل لها حوالات نقدية عبر البريد، وتضطر للذهاب إلى مدينة الفيوم لاستلامها، وهو ما يسبب لها العديد من الصعوبات ويستغرق وقتا أطول في الذهاب والإياب.

معاناة كبار السن

بينما يقول أحمد جمال، موظف متقاعد، إنه يرسل الحوالات البريدية لابنه الذي يؤدي خدمته العسكرية بعيدا عن محافظة الفيوم، وذلك عن طريق البريد، وكذلك لابنته التي تسكن بالمدينة الجامعية في محافظة أخرى، مشيرًا أنه يتعب كثيرًا للوصول إلى أقرب مكتب بريد.

ويعقب جمال، أن أهالي القرية وخاصة كبار السن يحتاجون إلى مكتب بريد قريب من القرية، حتى يسهل عليهم إنهاء معاملاتهم البريدية، والذي أصبح لا غنى عنه لكثير من الأهالي الذين يحتاجونه بشكل يومي.

وفي تعليقه على شكوى الأهالي، قال النائب سيد سلطان، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الفيوم، إنه توجد قطعة أرض تابعة للوحدة المحلية بقرية الناصرية يمكن أن يُقام عليها مكتب بريد لأهالي القرية، وهو ما سيخدم عدة قرى منها الناصرية والصالحية والعزب، بالإضافة للعزب التابعة لهم.

وأشار سلطان بأنه أرسل طلبًا لمحافظ الفيوم بخصوص إنشاء مكتب البريد لخدمة أهالي القرية وخاصة كبار السن منهم، وذلك بعد ورود طلبات متكررة من الأهالي، يطالبون فيها بسرعة إنشاء مكتب بريد بقريتهم.

التنسيق بين البريد والوحدة المحلية

بينما يقول علاء الدين إبراهيم، نائب رئيس مركز ومدينة الفيوم، ردا على مطالب أهالي قرية الناصرية، إنه تم التنسيق بين هيئة بريد الفيوم والوحدة المحلية بالقرية، لمعاينة المكان المتاح بها لإنشاء الفرع، والوقوف على مدى إمكانية إقامة مكتب بريد من عدمه.

ويضيف إبراهيم، أن هيئة بريد الفيوم ستقوم بإيفاد مندوب من الهيئة لمعاينة الموقع، وفي حال كان المكان مناسبا ومطابقا للشروط والمواصفات، ستقوم الهيئة  باتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل مكتب البريد في القرية.

 

اقرأ ايضًا:

الظلام يسيطر على طريق عزبة الجبل بقرية سيلا.. ومسؤولون يعدون بالحل

الوسوم