مطالبات بإنهاء صيانة كوبري السنترال بالفيوم.. مغلق منذ 5 أشهر

مطالبات بإنهاء صيانة كوبري السنترال بالفيوم.. مغلق منذ 5 أشهر كوبري السنترال بالفيوم ـ تصوير: صفاء عزت
كتب -

يشكو أهالي مدينة الفيوم من توقف أعمال الصيانة في كوبري السنترال بعد أن تم إغلاقه للإحلال والتجديد منذ 5 أشهر، مما أثار غضب المواطنين نتيجة لقيامهم بقطع مسافة أطول من المعتاد، إضافة لتطوير المنطقة المحيطة به، على أن يتم توسعته ليصبح عرضه 30 مترا بدلا من 15.

يقول أحمد عبدالرحمن، موظف، إن مصالح المواطنين تتعطل بسبب غلق كوبري السنترال لصيانته ثم توقفها بشكل مفاجئ ولمدة طويلة، “لما مش هتعملوا الكوبري كسرتوه ليه”.

ويتسائل عبدالرحمن عن وقت انتهاء العمل بالكوبري، ومتى يتم فتحه للمواطنين مرة أخرى، لأن إغلاقه تسبب في زحام مروري، وفي طول المسافة البديلة التي يقطعها المواطن.

كوبري السنترال بالفيوم مغلق ـ تصوير: صفاء عزت

كوبري السنترال

زياد محسن، طالب، يؤكد أنه لا يرى أي أعمال صيانة تبدأ في الفيوم وتنتهي أبدا دون أن تحمل الناس عبئا كبيرا، حيث نرى الشوارع التي يتم تكسيرها لأي سبب، ثم يتم تركها دون رصف، مشيرا إلى أنه تم بدء العمل في صيانة الكوبري منذ عدة أشهر، ثم توقفت بشكل متكرر.

ويتابع محسن، يجب أن تكون هناك دراسة لمثل هذه المشروعات قبل البدء بها، حتى لا يسبب أزمة ومشكلة للمواطنين، مشيرًا أن المكان مغلق بالأخشاب.

وتطالب إيمان شريف، من أهالي محافظة الفيوم، أن يتم العمل في الكوبري بأسرع وقت، حتى لا يؤثر على مصالح الناس وعلى الحركة المرورية في المنطقة، وحتى لا تتسبب أعمال الإنشاءات الموجودة بالمكان في إيذاء أي شخص.

وتضيف، “اضطر في كل مرة أعبر فيها الطريق أن أقطع مسافة أطول بسبب إغلاق الكوبري، مما يتسبب في معاناة، خاصة إذا كنت أحمل احتياجات المنزل”.

أعمال الإنشاءات في كوبري السنترال ـ تصوير: صفاء عزت

حركة المرور

حبيبة جابر، ربة منزل، تقول إن كوبري السنترال يسبب لها أزمة، حيث تضطر للذهاب إلى آخر الشارع حتى تعبر للجانب الآخر، مشيرة أن فترة إصلاحه طالت كثيرًا، مما يسبب تعب للسكان، خاصة أن المنطقة التي يمر بها الكوبري تجارية وتشهد زحاما شديدا.

وأشارت حبيبة إلى أن العمل توقف لعدة أسابيع في الكوبري، وترك العمال المكان دون أن يتم الانتهاء منه، تاركين أدوات الإنشاء من أخشاب ورمال خراطيم.

كابلات التليفون

وخلال جولة له، شدد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، على سرعة الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد وتوسعة كوبري السنترال، وتطوير المنطقة المحيطة به، حتى يتم تشغيل الكوبري من جديد، مع الالتزام بالمعايير والاشتراطات الهندسية المطلوبة، مطالبا منطقة “تليفونات الفيوم” بالانتهاء من نقل كابلات التليفون الموجودة الخاصة بها.

وقال النائب هشام والي، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر الفيوم، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إنه تواصل مع محافظ الفيوم ووكيل وزارة الري، بعد ورود عدة شكاوى من أهالي بندر الفيوم إلى مكتبه بشأن توقف العمل في كوبري السنترال.

وأضاف والي، أن منطقة تليفونات الفيوم كانت تقوم بنقل الكابلات الخاصة بها، وهو سبب انتظار فريق صيانة الكوبري، وقد انتهت من ذلك قبل يومين، مشيرًا أنه سيتم استئناف العمل مرة أخرى والانتهاء من أعمال الصيانة في وقت قريب.

منطقة كوبري السنترال بمدينة الفيوم ـ تصوير: صفاء عزت

الانتهاء خلال 3 شهور

وفي تعليقه على الشكاى، يقول المهندس أيمن عزت، رئيس مجلس مدينة ومركز الفيوم، إنه تم استئناف العمل اليوم الأحد، وبدأ العمل من جديد في منطقة الكوبري، مشيرًا أن التوقف جاء حتى تنتهي منطقة تليفونات الفيوم من نقل الكابلات الخاصة بها.

وأشار رئيس مركز ومدينة الفيوم، أنه سيتم الانتهاء من أعمال صيانة الكوبري وفتحه أمام المواطنين، بعد ثلاثة أشهر من الآن، وهو ذات الأمر للمنطقة المحيطة به.

 

اقرأ أيضًا:

“الاستبدال والاسترجاع” حق يكفله القانون ويرفضه أصحاب المحلات

الوسوم