مسيرة بجامعة الفيوم لختام حملة مناهضة العنف ضد المرأة

مسيرة بجامعة الفيوم لختام حملة مناهضة العنف ضد المرأة المسيرة الطلابية - المصدر: جامعة الفيوم

اختتمت جامعة الفيوم، مساء اليوم الأحد،  فعاليات مهرجان ختام حملة الـ “16يومًا”، لمناهضة العنف ضد المرأة،  تحت شعار “معًا نمنع العنف”، الذي نظمته وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

حضر الختام الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد عيسى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نهير الشوشاني.

أكد رحيل أن جميع الأديان السماوية تحث على الفضيلة ونبذ العنف، ولذلك يجب علينا التصدي للعنف ضد المرأة ومواجهة تلك الظاهرة، معربًا عن أمله بانتهاء هذا السلوك تمامًا من المجتمع المصري.

ظاهرة التحرش

وأشار القائم بأعمال رئيس الجامعة إلى أن أبنائنا الطلاب هم سفراء الجامعة أمام المجتمع للقضاء على ظاهرة التحرش بكافة أنواعه سواء التحرش اللفظي أو الجسدي، مضيفًا أن إدارة الجامعة تسعى جاهدةً إلى ترسيخ مبادئ احترام المرأة والحفاظ على حقوقها وواجباتها في جميع نواحي الحياة لدى نفوس أبنائنا الطلاب.

مسيرة بالجامعة

وتضمنت فعاليات المهرجان تقدم رئيس الجامعة و النواب وعمداء ووكلاء الكليات مسيرة لمناهضة العنف ضد المرأة، نظمتها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، شارك فيها عدد كبير من الطلاب والطالبات بمختلف كليات الجامعة شملت التربية النوعية، ودار العلوم، والخدمة الاجتماعية، والعلوم، والتمريض، والمدن الجامعية.

 

الوسوم