مسرحية وفيلم.. أبرز فعاليات اليوم في الفيوم

مسرحية وفيلم.. أبرز فعاليات اليوم في الفيوم نادي الأدب الفيوم - قصر ثقافة الفيوم -تصوير هدير العشيري

يحتضن فرع ثقافة الفيوم، وبيوت ثقافته على مستوى المحافظة، العديد من الفعاليات الأدبية والثقافية، على مدار اليوم، ما بين ورش عمل وأفلام وثائقية وعروض مسرحية لمختلف فرق الفرع وبيوت ثقافته.

“الفيومية” يقدم خريطة  بأبرز فعاليات اليوم الثلاثاء في فرع ثقافة الفيوم:

الطاووس المغرور والطيب والمشاكس

تقوم مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم بمواصلة نشاطها في عمل مسرح عرائس بعنوان ” الطاووس المغرور ” مع طلاب مدرستي البساتين بقسم رياض الأطفال ومدرسة منية الحيط الابتدائية المشتركة،  كما يتم مواصلة عمل ورشة حكى بعنوان” الطيب والمشاكس” بالإضافة إلى مسابقات فى قوة الملاحظة والتركيز للأطفال، وألعاب حركية وترفيهية وعرض للمواهب المختلفة من إلقاء شعر وغناء بمناسبة عيد الفيوم القومي.

عرض وثائقي عن الفيوم

تعرض مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم، عرض فيلم وثائقي عن الفيوم بمناسبة عيد الفيوم القومى، يحكي عن تاريخ الفيوم، وحكاياتها مع الأدب والفن.

إعداد الأدباء

ينظم في السابعة والنصف من مساء اليوم، نادي الأدب الفيوم، ورشة عمل وحلقة نقاشية، بالقصر، عن إعداد الأدباء، يتم فيها عرض أعمال الشعراء من الشباب الناشئ، ومناقشته، وطريقة الكتابة الصحيحة، وإبراز الأدوات ومدى احتياجهم لها، إضافة إلى وضوح جمال أو عيوب النص، وتفعل ذلك بشكل أسبوعي.

قطرات الماس

تنظم مكتبة الفيوم العامة، التابعة لفرع ثقافة بالفيوم، بداية من الخامسة من مساء اليوم وحتى الساعة العاشرة، عرض مسرحي بعنوان “قطرات الماس”، من تأليف محمد مختار، وإخراج راندا شريف.

حيث يشارك فريق المسرح بالمكتبة، في مهرجان آفاق المسرحي بمسرح الهناجر بدار الأوبرا 20 مارس الحالي.

مشاركات الأمس

كان قد استضافة مكتبة الطفل والشباب بسنورس، أمس الإثنين، عرض مسرحي لفرقة ” أبناء الأبلج ” للفنون المسرحية، كما استضافة المكتبة أيضًا  محاضرة توعوية عن” مرحلة المراهقة ”، كما نظم قسم الشباب والعمال بفرع ثقافة الفيوم، ورشة ” خرز و حلي ” بمكتبة الفيوم العامة، و واصل قسم التمكين الثقافى بفرع ثقافة الفيوم ورشة ”الرسم علي الجلد” بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع، كما نظم قسم المواهب بمكتبة الفيوم العامة بالتعاون مع قسم المواهب بفرع ثقافة الفيوم ورشة ” نادي علوم ” عملية للمدرب محمد محمد عبد الحافظ بهدف إنتاج ” تكييف صحراوي”

 

 

 

 

 

الوسوم