مسابقة بين طلاب جامعة الفيوم لاختيار أفضل مراسل تلفزيوني وإذاعي

مسابقة بين طلاب جامعة الفيوم لاختيار أفضل مراسل تلفزيوني وإذاعي ورشة عمل المراسل التلفزيوني والإذاعي.. بواسطة جامعة الفيوم:

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة الفيوم، اليوم الإثنين، ورشة عمل ومسابقة بعنوان “المراسل التلفزيوني والإذاعي”، خلال الفترة من 2 إلى 5 ديسمبرالحالي، بحضور الدكتور أشرف عبد الحفيظ القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، وعدد من طلاب الجامعة.

وحسب بيان صادر عن الجامعة، حاضر بالورشة كل من عبد الحكيم اللواج الإعلامي بالتلفزيون المصري، وإيناس عبد العزيز المذيعة بإذاعة شمال الصعيد، بالمكتبة المركزية بالجامعة.

وأكد أشرف رحيل، على أن جامعة الفيوم تهتم بتنمية مواهب الطلاب ومساعدتهم على الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي، وتعلم مهارات جديدة تخدمهم في سوق العمل.

وأوضح عبد الحكيم اللواج، أن الورشة تناقش مهارات المراسل الإذاعي والتلفزيوني والتي تشمل أن يكون المراسل لائقًا لهذه المهنة من حيث سلامة النطق واستخدام الألفاظ البسيطة أمام المشاهدين.

وتناول اللواج السلبيات التي عصفت بالإعلام المصري في الآونة الأخيرة وأن الإعلام بات يهدف إلى كسب المال أكثر من بحثه عن الحقيقة وحل المشكلات التي يعانيها المجتمع.

وتابعت إيناس عبد العزيز مواصفات الإذاعي الناجح من حيث اللباقة والمرونة والإعداد الجيد للمحتوي الإذاعي المقدم للمستمعين مؤكدة على ضرورة اتقان اللغة العربية السليمة لتوصيل الرسالة للمتلقي بشكل سليم.

يذكر أن سيتم تصعيد ٣ طلاب للاشتراك بمسابقة إبداع التي ستقام خلال الفترة المقبلة على مستوى الجامعات المصرية.

الوسوم