مدير قصر ثقافة الفيوم: إجراء إصلاحات للمسرح الكبير لاستعادة النشاط الفني

مدير قصر ثقافة الفيوم: إجراء إصلاحات للمسرح الكبير لاستعادة النشاط الفني أحمد حلمي - مدير قصر ثقافة الفيوم

أكد أحمد حلمي، مدير قصر ثقافة الفيوم، أن زيارة اللواء عصام سعد، المحافظ الجديد، للقصر كانت مفاجئة، وجاءت أثناء إجراء بعض الإصلاحات بالمسرح الكبير في القصر، لاستعادة النشاط الفني.

قصر ثقافة الفيوم

وأضاف حلمي، في تصريحات لـ “الفيومية، اليوم الإثنين، أننا فوجئنا بزيارة المحافظ، وزار المسرح الكبير الذي كان مفتوحا في وقت إجراء أعمال الصيانة بسبب عطل التكييف المركزي، والذي تسبب في تعطيل أنشطة فنية وثقافية، وقدمنا مذكرة إلى الإقليم والهيئة العامة لقصور الثقافة، من أجل الصيانة، لأن المسرح يصعب إقامة أنشطة به دون تشغيل التكييف.

وتابع مدير القصر، مرّت علينا مهندسة من إقليم القاهرة وشمال الصعيد، وتحدثنا معها بشأن أسباب فتح السقف، وأثناء ذلك، انقطع التيار الكهربائي، ما تسبب في عدم إمكانية غلق سقف المسرح الكبير مجددًا.

وأشار حلمي إلى أنهم غير مسؤولين عن البنية التحتية للقصر، خاصة وأن المسرح الكبير يحتاج إلى إحلال منذ فترة، فمنذ عام 2000 لم يتم تجديده، مبينًا أن الوحدات الحسابية والمالية في القاهرة، وليس لها أي فروع في الفيوم، وبالتالي أعمال الصيانة والإنفاق عليها يأتي عن طريق الموافقة من القاهرة.

وكان اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم الجديد، تفقد خلال أول يوم عمل له بمنصبه الجديد، الجمعة الماضية، قصر ثقافة الفيوم وانتقد فتح سقف المسرح الكبير، وتعريض المقاعد للشمس والأتربة، ما يؤدي إلى إتلافها، واصفًا ذلك بالإهمال.

وقال المحافظ في زيارته إن قصور الثقافة من المرافق الحيوية والمهة ويجب الحفاظ عليها.

الوسوم