البرلمان والتعليم المدني بالفيوم ينظم برنامجًا لمكافحة التحرش

البرلمان والتعليم المدني بالفيوم ينظم برنامجًا لمكافحة التحرش أحد دورات "شباب ضد التحرش"

تنظم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع إدارة البرلمان والتعليم المدني بالفيوم، برنامج لمكافحة ظاهرة التحرش، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بتكليف من حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك بمركزي شباب سنورس وقحافة.

ويقول إسماعيل محمد، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالفيوم، لـ”الفيومية”، إن البرنامج الهدف منه مكافحة التحرش، ويأتي تحت مسمى ” “مجتمعي أرقي بدون تحرش”، وينظم في مركزي شباب سنورس وقحافة.

ويضيف محمد، أن البرنامج يتكون من 32 دورة، كل مركز شباب يستضيف 16 دورة، مقسمة إلى 8 دورات بهدف التوعية، و8 آخرين بهدف “الوندو”، ودورات التوعية تتكون من 24 شابًا، و”الوندو” 15 فتاة.

وأوضح مدير البرلمان والتعليم المدني، أن دورات “الوندو”، هي عباراة عن طرق لتعلم الفتيات كيفية الوقاية من المتحرشين، وكيفية التعامل معهم.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة، وقعت بروتوكول مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بتكليف من حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية،  من أجل ورش الويندو والتوعية للشباب ضمن فعاليات برنامج “مجتمعي أرقي بدون تحرش”، ضمن مشروع “شباب ضد التحرش، وبناء على تعليمات من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

الوسوم