المحافظ يشهد الاحتفال بمرور 44 عامًا على نصر أكتوبر بقصر ثقافة الفيوم

المحافظ يشهد الاحتفال بمرور 44 عامًا على نصر أكتوبر بقصر ثقافة الفيوم

شهد قصر ثقافة الفيوم، اليوم السبت، احتفالية مرور 44 عاما على انتصار أكتوبر، والذي تتضمن معرض منتجات يدوية لأسر شهداء حرب أكتوبر وكذلك معرض للفنون التشكيلية ونادي المرأة بقصر الثقافة بحضور الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، واللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم، واللواء ممتاز فهمى، سكرتير عام المحافظة، والعميد محمد عزمى المستشار العسكرى للمحافظة، والشاعر عبده الزراع، مدير عام فرع ثقافة الفيوم، وعدد من اعضاء مجلس النواب والتنفيذيين ووكلاء الوزارت ، بحضور محرر ” الفيومية”.

وقد تتضمن الحفل عرض الفرق الفنية بقصر ثقافة الفيوم أوبريت ” الجندى المصرى ” تأليف الشاعر عبد الكريم عبد الحميد وشاركت فيه الفرقة القومية الموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسن شاهين وفرقة كورال وموسيقى الطفل بقيادة المايسترو أبو المجد طه وفريق مسرح قصر ثقافة الفيوم، كما شارك قسم السينما بعمل فيلم تسجيلى بعنوان ” حكاية حرب ” والذي استعرض فترة الحرب بداية من نكسة 67 ومرورا بحرب الاستنزاف حتى نصر أكتوبر 73 العظيم .

وقام محافظ الفيوم خلال الحفل بتكريم عدد من أُسر شهداء حرب أكتوبر، والتقط معهم الصور التذكارية بهذه المناسبة العزيزة على قلوب المصريين.

وفى كلمته، أكد محافظ الفيوم أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة عام 1973 تمثل تجسيداً حياً  لإصرار وعزيمة الشعب المصرى الذي تحدى المستحيل ، وسجلت قواته المسلحة الباسلة صفحة جديدة من الفخر والعزة لمصر والأمة العربية.

ويقول الشاعر عبده الزراع مدير عام فرع ثقافة الفيوم، فى تصريح خاص لـ”الفيومية، أن الاحتفالية جاءت تعبيرا عن رد الجميل لشهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن .

وأضاف الزراع، أن أهمية الاحتفالية تمكن فى توجيه رسالة قوية لشباب الوطن بأن هناك من كان فى مثل عمرهم لم يدخروا أرواحهم من أجل الدفاع عن أرض الوطن، مشيرا أن الفيلم التسجيلي الذى تم عرضه كان الهدف هو شرح ما قدمه جنود مصر البواسل تجاه مصر .

ويؤكد أن قصر ثقافة الفيوم، سيظل المنارة التى من خلالها نستطيع أن نوصل من خلاله رسائل لأهل الفيوم تحثهم على العمل أكثر من أجل رفعة هذا الوطن وإعلاء شأنه فى كل المجالات وليست الثقافية فقط .

ويقول حسن شاهين، مايسترو فرقة القومية للموسيقى العربية، أن الفرقة لن تدخر جهدا فى تقديم كافة العروض بقصر ثقافة الفيوم، وأنها ستشارك فى جميع الفعاليات التى ينظمها القصر، مشيرا إلى أن الفرقة تسعى لتقديم رسالة قوية من خلال الأغانى الوطنية لتبعث نوع من الوطنية، وحب الوطن لدى الجيل الحالى من الشباب الذى لم يعاصر هذه الأغانى .

ويؤكد أننا نعيد الناس للزمن الجميل، الذى أبرز أجيال قدمت أرواحها وفنها لخدمة الوطن كلا فى مجاله، معتبرا أن ما قدمه هذا الجيل هو شرف كتب على جبينهم وسيظل الزمن يذكر تضحياتهم على مدار التاريخ .

 

الوسوم