للمرة الثانية| محافظ الفيوم يحسم الجدل بخصوص أرض المسلة.. وأهال: خالف الوصية

للمرة الثانية| محافظ الفيوم يحسم الجدل بخصوص أرض المسلة.. وأهال: خالف الوصية الدكتور جمال سامي - محافظ الفيوم ـ المصدر: العلاقات العامة

حسم الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، الأربعاء، الجدل بخصوص أرض المسلة التي تبرع بها الدكتور جلال الدين سيد أبو بكر، كعقد هبة لمحافظة الفيوم، حيث أعلن المحافظ اليوم في بيان صادر عن العلاقات العامة بأنه تم مناقشة عدة مقترحات للتعامل على الأرض ما يحقق الصالح العام وكان أفضل تلك المقترحات هو تقسيم الأرض إلى 4 قطع وشوارع ومحاور مرورية على أن يتم الاستفادة من عائد التصرف في 3 قطع منها والاحتفاظ بقطعة يقام عليها جراج متعدد الطوابق ودار مسنين وحضانة للأطفال وعدة خدمات اجتماعية أخرى وذلك من حصيلة بيع الـ 3 قطع عن طريق المزاد العلني بعد النشر في جريدتين رسميتين مع توجيه باقي الحصيلة إلى صندوق الإسكان الاقتصادي بالمحافظة.

“الفيومية”، التقت عدد من المواطنين والنشطاء لرصد رد فعلهم بعد قرار الحسم الذي أعلنه المحافظ.

الأرض هبة للبناء

يقول محمد جاب الله، معلم، إن الأرض بحسب الوصية هبة للبناء، وليست للبيع أو التقسيم الذي أقره المحافظ كموافقة مبدئية لأفضل المقترحات، مشيراً إلى إنه الأفضل استغلال الأرض كمعمل خيري يخدم أهالي المحافظة في كافة الأنحاء بدلاً من تقسميها وضياح قيمتها بهذا التقسيم.

وطالب رجب عبد المنعم فوزي، أحد المواطنين، محافظ الفيوم بضرورة اشتراك الشعب في اتخاذ القرار الأمثل بشأن الأرض باعتبار الشعب هو المالك الحقيقي للأرض بعد أن وهبها الدكتور جلال لخدمة أهالي المحافظة، بحسب الوصية التي أعلنتها من قبل المحافظة.

فيما تساءل أحمد عصام، مواطن بالفيوم، عن سبب عدم تنفيذ وصية الدكتور جلال بشأن الأرض بانشاء مشروعات اجتماعية وخيرية تخدم أبناء المحافظة بدلاً من تقيسمها بالمقترح الذى أعلنته المحافظة، متمناً أن يظل مجرد مقترح بدلا من ضياع قيمة الأرض.

تقسيم أرض المسلة مجرد مقترح

وعلق النائب أشرف عزيز على المقترح قائلاً:” هذه مجرد مقترحات فقط، ولم يكن قرار صارم قيد التنفيذ، لذلك لن يسمح أحد أن يتجاهل وصية الدكتور جلال، وسيتم استغلال الأرض في ضوء الصالح العام دائما لأنها  في حيازة المحافظة وأبنائها ولن يتخذ أحد قراراً بشأنها سوى بعد موافقة الشعب.

وبحسب البيان نفت المحافظة ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات مغلوطة بشأن بيع مؤكدة على إنه لم يتم النشر في أي جريدة للإعلان عن البيع.

قرار بشأن أرض المسلة

وأجلت المحافظة القرار النهائي بشأن الأرض لحين الإطلاع على باقي المقترحات بشأن الأرض، للوصول للأحل الأمثل الذي يخدم أبناء المحافظة، مناشدة المواطنين بعد الإنصياع وراء ما يروجه العديد من النشطاء على مواقع التواصل بشأن بيع الأرض أو تحويلها لسينما.

أقرأ أيضاً|

 

الوسوم