لطلبة الثانوية العامة بالفيوم.. كيف تحصل على منحة دراسية من “مصر الخير”؟

لطلبة الثانوية العامة بالفيوم.. كيف تحصل على منحة دراسية من “مصر الخير”؟ مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا - الصورة من الصفحة الرسمية للجامعة

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، ورغم حصول عدد من الطلاب بمحافظة الفيوم على درجات مرتفعة، وإحراز مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية مما يتيح لهم التنافس على كليات القمة بالجامعات الحكومية، إلا أن هناك طلبة آخرين في المحافظة لن يستطيعوا الالتحاق بها بسبب فقدانهم لعدة درجات بسيطة.

ولهذا السبب وكأحد أنواع الدعم للطلبة المتفوقين، أعلنت بعض المؤسسات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني، عن توفير مِنح للمتفوقين، لمساعدتهم في الالتحاق بالكليات التي يرغبون في الجامعات الخاصة، من خلال التكفل بجزء أو بكل المصروفات الدراسية، ومن بين هذه المؤسسات “مصر الخير”، والتي أعلنت عن منحة دراسية للمرحلة الجامعية، لخريجي الثانوية العامة لعام 2019.

تفاصيل منحة “مصر الخير”

أعلنت مؤسسة مصر الخير عبر موقعها الرسمي، عن توفير عدد من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية لخريجي الثانوية العامة 2019، وخريجي مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM  على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن تكون المنح للالتحاق بعدد من الجامعات للحصول على شهادة البكالوريوس في مجالات مختلفة.

وتقدم مؤسسة مصر الخير – بحسب الموقع الرسمي – عدة مزايا للطلاب، أهمها بدل للإعاشة والإقامة طوال فترة المنحة للمغتربين منهم، وكذلك برامج ثقافية، والتكفل بالمصروفات الدراسية كاملة أو بجزء منها.

الجامعات المشاركة في المنحة

وتشارك في منحة مؤسسة مصر الخير، عدة جامعات خاصة وهي:

– الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

– جامعة الجيزة الجديدة.

– جامعة بدر بالقاهرة

– مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

– جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

– جامعة النيل

شروط التقديم في المنحة

وأعلنت مؤسسة مصر الخير، عن عدة شروط، من أجل التقديم في المنحة وهي:

– أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

– ألا يزيد سن المتقدم عن 19 عاما في عام التقديم.

– أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة، أو خريج مدارس المتفوقين في ذات عام التقدم للمنحة 2018 – 2019.

– حصول الطالب على خطاب قبول التحاق من الجامعة المرغوب بها إن وجد.

– أن يكون المتقدم حاصلاً على مجموع لا يقل عن 93%، والحصول على 95% على الأقل في المواد المؤهلة لبرنامج الدراسة المتقدم إليه الطالب.

– أن يكون خريج مدارس المتفوقين “STEM” حاصلا على 80% بحد أدنى.

كيفية التقديم في المنحة

يقوم الطالب بملء استمارة التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة مصر الخير اضغط هنا، كما يمكن التواصل مع المؤسسة عن طريق البريد الإلكتروني اضغط هنا.

كما يمكن التواصل من خلال التليفون الأرضي: 0228452054 – 0228452052، أو موبايل:  01270093002 – 01203020035 -01278973331، أو من خلال التوجه للمؤسسة مباشرة في “6 شارع الأهرام – ميدان النافورة – المقطم – الهضبة العليا بالقاهرة”.

الوسوم