كيف تتصرف لو زود السائق أجرة التوصيلة؟

كيف تتصرف لو زود السائق أجرة التوصيلة؟

بعد أن أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار المواد البترولية، السبت الماضى، وفقا لما نشرته صحيفة الأهرام الرسمية، زيادة أسعار الوقود، قرر الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم بوضع تعريفة جديدة محددة يلتزم من خلالها السائقين بها ويعاقب من يخالفها، لذا نقدم بعض الخطوات البسيطة التى يجب إتباعها عند مواجهتك للسائقين الذين يرفعون الأجرة المقررة.

” الفيومية ” يقدم خطوات بسيطة عليك إتباعها عند تعرضك لرفع زيادة الأجرة المقررة  من أحد السائقين:

 

أولاً: قم بالإتصال فوراً على أرقام 2168041، و2168043.

ثانياً: قم بإرسال فاكس على الرقم المخصص 2168042 لتلقى شكاوى المواطنين من قبل غرفة الشكاوى والعمليات بديوان عام محافظة الفيوم، على مدار 24 ساعة يومياً، بشأن التلاعب فى تعريفة النقل والمواصلات الجديدة، أو عدم التزام السائقين بالتعريفة المقررة أو عدد الركاب أو تقسيم خط السير الواحد إلى عدة مراحل إضافة إلى المخالفات الأخرى.

ثالثاً: حاول أن تأخذ رقم السيارة لإخطار إدارة المواقف بها حتى يتخذون اللازم نحو سائقها.

رابعاً: حاول أن تتفاوض مع السائق وتخبره أنك سترسل شكوى بذلك حتى لا يكرر الأمر مع ركاب أخرين.

وفى السياق نفسه شدد محافظ الفيوم على مدير إدارة المواقف بالتعاون مع رئيس مباحث المرور، باستمرار الحملات على مواقف سيارات الأجرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة والتزام السائقين بخطوط السير وعدد الركاب، مشيراً إلى ضرورة توفير الفكة للسائقين حتى لا يؤدى نقصها إلى حدوث مشكلات مع الركاب.

وشدد محافظ الفيوم على أنه لن يتم التهاون مع المتلاعبين بالتعريفة المقررة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حتى لا يؤدى ذلك إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين.

وكانت أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار المواد البترولية، السبت الماضى، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا- وفقا لما نشرته صحيفة الأهرام الرسمية.

أسعار البنزين الجديدة:

بنزين 95 بـ7.95 جنيه

بنزين 92 بـ6.75 جنيه

بنزين 80 بـ5.50 جنيه

السولار 5.50 جنيه

غاز تموين السيارات 2.75 جنيه للمتر المكعب.

 

سعر اسطوانة الغاز المنزلي 50 جنيهًا

 

سعر اسطوانة الغاز للاستهلاك التجاري 100 جنيه

 

أسعار الكيروسين 5.50 قرش للتر

 

المازوت 3500 للطن.

إقرأ أيضاً:

مواطنون يشكون زيادة أجرة التاكسي لـ15 جنيهًا.. والمحافظ يرد بقرار

الوسوم