في رمضان| ارتفاع أسعار الدولار ببنوك الفيوم

في رمضان| ارتفاع أسعار الدولار ببنوك الفيوم الدولار-أرشيفية:

شهد سعر صرف الدولار على مدار أسبوع ارتفاعا ملحوظًا، بتعاملات البنوك، بعد استقراره قرابة الشهر، إلا أنه عاود الارتفاع مرة أخرى خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم، “الفيومية”، أعدت تقريرًا مفصلًا عن حركة الدولار

الدولار الأمريكي

يقول مصرفي ببنك الإسكندرية بالفيوم، في تصريح لـ” الفيومية”، إن سعر الدولار ارتفع بقيمة 5 قروش في التعاملات الصباحية، مسجلًا في بنك الإسكندرية، 17 جنيهًا و65 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و75 قرشًا للبيع.

في حين سجّل الدولار ببنك القاهرة 17 جنيهًا و66 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا 75 قرشًا للبيع، وسجّل سعر الدولار في بنك فيصل الإسلامي، 17 جنيهًا و63 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و73 قرشًا للبيع.

واستقر سعر صرف الدولار حتى الاثنين الماضي، أمام الجنيه المصري مسجلًا في بنك الإسكندرية، 17 جنيهًا و65 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و75 قرشًا للبيع.

ارتفاع الدولار

وفي تعاملات الأربعاء، واصل الدولار ارتفاعه بقيمة 4 قروش ليسجل ببنك القاهرة 17 جنيهًا و69 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا 79 قرشًا للبيع، وسجل في بنك فيصل الإسلامي، 17 جنيهًا و71 قرشًا للشراء، و17 جنيهًا و81 قرشًا للبيع.

اقتصادي يكشف الأسباب

فيما كشف علي عبد التواب – خبير اقتصادي، لـ”الفيومية”، السبب وراء ارتفاع سعر صرف الدولار قبيل شهر رمضان ، نتيجة زيادة الطلب على فتح الاعتمادات الدولارية، من خلال التجار والمستوردين خلال الفترة التي تسبق شهر رمضان، لاستيراد السلع الغذائية ومستلزمات رمضان، وانتعاش حركة السوق على مدار الأسبوع، متوقعاً أن يواصل الدولار ارتفاعه خلال شهر رمضان، وحتى حلول عيد الفطر ارسال المسافرين الحوالات ومصاريف الشهر ما يعزز من حركة السوق المحلية، إلا  أن الدولار سيعاود الركود مرة أخرى بعد الانتهاء من الموسم.

 

الوسوم