في اليوم العالمي للرجل| الرجال يطالبون بالمساواة.. “أدونا فرصتنا بقى”

في اليوم العالمي للرجل| الرجال يطالبون بالمساواة.. “أدونا فرصتنا بقى”

يحتفل العالم اليوم الإثنين، 19 نوفمبر، وفي مثل هذا اليوم من كل عام، باليوم العالمي للرجل، بهدف تكريم وتعزيز دور الرجل في المجتمع وتسليط الضوء على مساهمته في الحياة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الرجال الذين يمكنهم نشر الوعي الإيجابي حول العديد من القضايا التي تهم الرجل.

“الفيومية” تسلط الضوء على ما يمثله هذا اليوم للرجل والفتيات وكيف احتفل رواد التواصل الاجتماعي به.

تعزيز ورد كرامة

يقول شريف علي، 45 عاما، إن اليوم العالمي للرجل، بمثابة تخليد وكرامة للرجال الذين يشقون ويتعبون ولا يجدون من يقول لهم شكرا، وأصبحت حقوق المرأة الزائدة مُهدِرة لكرامة وحق الرجل في المجتمع، متمنيا أن تتبنى وسائل الإعلام الاحتفال باليوم على المدى البعيد وتكريم من لهم قصص كفاح تسجل في التاريخ.

ويضيف علي، أنه تزوج في عُمر مبكر، ولكن توفت زوجته وهي تنجب فتاتين، ومع ذلك لم يفكر في الزواج أو إهمال بناته، بل تبنى تربيتهم حتى صاروا في المرحلة الثانوية.

لا نعرفه

“لم أسمع عنه من قبل، والسبب في ذلك هو اهتمام الدولة الزائد بقضايا المرأة واحتفالاتهم المتعددة مثل عيد الأم والفتاة وغيرها، في حين أنه يتم هدر حقنا في وسائل الإعلام”، هكذا عبر محمود صلاح، معلم، عن رأيه في اليوم العالمي للرجل.

وتمنى صلاح، أن يتم الاحتفال بهذا اليوم بشكل رسمي، وأن نستمع لإنجازات الرجل ونقدرها مثل المرأة، حتى تحدث المساواة في المجتمع بشكل أفضل، ولا يميل المجتمع إلى النسوية أكثر من اللازم.

وتشير تقوى محمد، إلى أن الرجل الحقيقي في عينيها هو والدها الذي عانى في تربيتها حتى أصبحت مهندسة معمارية، ومع مرور هذه الأيام لم ترَ أي عنف من والدها تجاهها فكان الأب والأخ والسند أيضا.

رسالة شكر

واعتبرت مي حماد، 30 عاما، معلمة، اليوم العالمي للرجل، هو الاحتفال المحبب لقلبها لأنها تتذكر فيه معنى الرجل الحقيقي والذي يمثله زوجها لتحمله المسؤولية، وإنجاز ما عليه من واجبات، مردفه إلى أن زوجها تحدى الكثير من الصعوبات في فترات كانت أكثر خطرا ومع ذلك خطى بها وبولديهما وعبر بهما إلى بر الأمان.

واحتفل رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” باليوم العالمي للرجل، من خلال منشورات شكر وعرفان للآباء، وآخرون يثنون على أزواجهن لأنهم في أعينهن المثال الحقيقي للرجل.

 

الوسوم