ولاد البلد

فيسبوك ينقذ الطفل “حمزة” من يد متسولة.. ومحافظ الفيوم يتدخل

فيسبوك ينقذ الطفل “حمزة” من يد متسولة.. ومحافظ الفيوم يتدخل

وسط زخم المعلومات والأخبار والقضايا المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، كان على الجانب الآخر دور فاعل يقدمه مستخدمو “فيسبوك”، بعدما ساهموا في إنقاذ حياة الطفل “حمزة”، الذي عُثر عليه رفقة إحدى السيدات المتسولات، قبل أن ينشأ في براثن التسول ويواجه مستقبل مجهول في الشوارع والأرصفة.

بدأت القصة عندما تداول عدد من نشطاء فيسبوك، منشورات تفيد باختطاف الطفل على يد المتسولة “هـ.ا”، بعد أن شك الأهالي في السيدة، التي اعترفت باختطاف الطفل بعد إلقاء القبض عليها من قبل ضباط المباحث، وأمرت النيابة العامة بإجراء تحليل “DNA” للطفل.

وبعد إنقاذ حياة الطفل حمزة من يد المتسولة منزوعة الرحمة، تم حجزه بقسم رعاية الأطفال بمستشفى الفيوم العام، تحت إشراف طبي، لأنه يعاني من نزلة شعبية.

الطفل حمزة- بواسطة- المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم:
الطفل حمزة- بواسطة- المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم:
محافظ الفيوم يتدخل 

وفي لفتة إنسانية من الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بعد عرض مشكلة الطفل، وجه اليوم الإثنين، مديرية الشؤون الصحية بتوفير العلاج والرعاية الطبية اللازمة للطفل “حمزة”، حيث يخضع للإشراف الطبي حاليا.

كما كلف مديرية التضامن الاجتماعي بتدبير مكان لإقامة الطفل بإحدى الجمعيات لحين التوصل إلى أهليته، فضلًا عن شراء ملابس جديدة وألعاب للطفل بمكان تلقيه العلاج بالمستشفى العام.

برتوكول وزارة الصحة

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن لجنة من مديرية الصحة قد زارت أمس الطفل “حمزة” بمستشفى الفيوم العام، للوقوف على حالته الصحية، حيث يعاني من نزلة شعبية ومحتجز بقسم رعاية الأطفال.

وأشارت اللجنة إلى أن ما شوهد فى بعض الصور من التصاق شاش بيد الطفل، ما هو إلا تثبيت ليد الطفل حتى لا ينزع “الكانيولا” بيده الأخرى، تحت إشراف طبي ومثبت في ملف المتابعة الخاص بالطفل استنادا الى بروتوكول وزارة الصحة في التعامل مع الحالات التي تستوجب ذلك، وليس كما يشاع بأنه تقييد للطفل فى السرير كنوع من العقاب

فيسبوك

وأشار المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إلى أن توجيهات المحافظ جاءت استجابة سريعة لما تم تداوله على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن مشكلة الطفل المختَطف “حمزة”، فضلًا عن قيام لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي، بزيارة الطفل صباح اليوم، للاطمئنان عليه، بمقر تلقيه الرعاية الطبية بالمستشفى العام، تمهيدا لنقله لإحدى الجمعيات.

شراء ألعاب وملابس للطفل

ولفت المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إلى أنه سيتم نقل الطفل بعد تعافيه إلى إحدى الجمعيات، لتوفير مكان ملائم للمعيشة لحين التوصل إلى أهليته، بعد أن أمرت النيابة بإجراء تحليل “DNA” للطفل، وتم نقله بسيارة إسعاف إلى القاهرة لإجراء التحليل وإعادته مرة أخرى إلى المستشفى.

الطفل حمزة- بواسطة- المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم:

اقرأ أيضًا:

الدكتور إبرام.. صاحب مبادرة “طب الفيوم” يتبرع بالبلازما بعد تعافيه من كورونا
صور| وزيرة الصحة تستجيب لمحافظ الفيوم بتشغيل مركز القلب في مستشفى طامية
الوسوم