فيديو وصور| طلاب الثانوية العامة في الفيوم: “رسومات الجيولوجيا غريبة وفاجئتنا”

فيديو وصور| طلاب الثانوية العامة في الفيوم: “رسومات الجيولوجيا غريبة وفاجئتنا” طلاب الثانوية العامة بالفيوم - تصوير: إيمان عبد اللطيف

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، بعد أداء امتحان الجيولوجيا لشعبة علمي علوم، اليوم السبت، في ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث تحدث بعض الطلاب عن صعوبة سؤال الرسومات، والتي وصفوها بـ”الغريبة والمفاجئة”، بينما أكد آخرون سهولة باقي أسئلة الامتحان، وأنها في مستوى الطالب المتوسط، وأنها ليست من خارج المنهج.

امتحان الجيولوجيا

يقول الطالب فادي وفيق، طالب بالصف الثالث الثانوي بالفيوم بمدرسة جمال عبد الناصر، إن امتحان الجيولوجيا كان في مستوى الطالب المذاكر، والأسئلة مباشرة، ولايوجد أي أسئلة خارج المنهج الدراسي.

أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم أمام المدرسة - تصوير: إيمان عبد اللطيف
أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم أمام المدرسة – تصوير: إيمان عبد اللطيف

وتعبر رنا السيد أحمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي بالفيوم – شعبة علمي علوم، عن الامحتان قائلة “الجيولوجيا كان صعب بصراحة، والرسومات كانت غريبة، وهي فقط اللي فاجئتنا وكانت غير واضحة، أما باقي الأسئلة مباشرة، وفي مستوى الطالب المتوسط، ولكن الثلاث ساعات مش كفاية لامتحان مادة الجيولوجيا”.

رسومات صعبة

بينما تؤكد ندا أحمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي، أن امتحان الجيولوجيا كان جيد، ولكن الرسومات في السؤال الأخير جاءت غير واضحة، وإجمالا الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ومن الممكن أن نحصل على درجات جيدة فيه، ونتمنى ذلك في التصحيح.

دينا قرني طالبة ثانوية عامة بالفيوم - تصوير: إيمان عبد اللطيف
دينا قرني طالبة ثانوية عامة بالفيوم – تصوير: إيمان عبد اللطيف

وتعلق دينا قرني، طالبة بالصف الثالث الثانوي – شعبة علمي علوم، على امتحان الجيولوجيا “لا يوجد أي أسئلة في الامتحان من خارج المنهج، وبشكل عام هو جيد”.

وتوضح طالبة الثانوية العامة “أن الطالب المذاكر هيحل بكل تأكيد، ولكن بعض الرسومات كانت غريبة إلى حد ما، ولكن إجمالا الامتحان والأسئلة كانت جيدة، وحتى بقية الرسومات كنت متعودة على شكلها”.

وتختتم منة عبد الهادي، طالبة بالثانوية العامة بالفيوم، عن رأيها في امتحان الجيولوجيا “الامتحان جيد، ولكن كان في عدة فقرات بسيطة في الجزء بتاع البيئة محتاجة شوية تفكير ووقت أطول”.

أولياء الأمور أمام مدرسة بالفيوم - تصوير: إيمان عبد اللطيف
أولياء الأمور أمام مدرسة بالفيوم – تصوير: إيمان عبد اللطيف
الثانوية العامة

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة هذا العام في محافظة الفيوم، 16515 طالب وطالبة، موزعين بـ34 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة، ولجنة واحدة تابعة لمدرسة النور للمكفوفين وعدد طلابها 7 فقط.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو وصور| طلاب الثانوية العامة بالفيوم عن امتحان الفيزياء: “خالف كل التوقعات”

صور| السهل الممتنع.. آراء طلاب الثانوية العامة في الفيوم عن امتحان الاستاتيكا

فيديو وصور| طلبة الثانوية العامة بالفيوم عن امتحان الإنجليزي: واجهنا صعوبات في “الترجمة”

صور| امتحان سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة في الفيوم عن “اللغة العربية”

الوسوم