فيديو وصور| طلاب الثانوية العامة بالفيوم عن امتحان الفيزياء: “خالف كل التوقعات”

فيديو وصور| طلاب الثانوية العامة بالفيوم عن امتحان الفيزياء: “خالف كل التوقعات” أولياء الأمور في انتظار خروج أبنائهم من امتحان الفيزياء بالفيوم - تصوير: إيمان عبد اللطيف

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، عقب أدائهم امتحان الفيزياء للشعبة الرياضية والعلمية، اليوم السبت، في سادس أيام امتحانات الثانوية العامة، بسبب صعوبة سؤال الاختياري وعدم وضوح بعض  المسائل، بينما رأى آخرون أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المذاكر.

الثانوية العامة

يقول الطالب حسام خلف رجب، طالب بالصف الثالث الثانوي بالفيوم، إن سؤال الاختياري في امتحان الفيزياء كان صعب، وبشكل عام فإن الامتحان سهل بنسبة 60% وممكن حله، و40% صعب ويحتاج  إلى تركيز عال، ولولا صعوبة سؤال الاختياري “كنت ممكن أقفّل المادة، وأتوقع أجيب 58 من 60 درجة”.

انتظار أولياء الأمور أمام إحدى مدارس الفيوم - تصوير: إيمان عبد اللطيف
انتظار أولياء الأمور أمام إحدى مدارس الفيوم – تصوير: إيمان عبد اللطيف

محمد أحمد، طالب في الثانوية العامة بمدينة الفيوم، يؤكد عدم وجود أي حالات غش في لجنته، وأن بعض أسئلة امتحان الفيزياء كانت من داخل الكتاب المدرسي، وشملت بعض الصعوبة، ولكن الامتحان بشكل عام جاء في مستوى الطالب المتوسط، ويستطيع الطالب المذاكر أن يحقق فيه النجاح.

طالبة تتحدث عن امتحان الفيزياء بالفيوم - تصوير: إيمان عبد اللطيف
دينا قرني – طالبة بالثانوية العامة في الفيوم – تصوير: إيمان عبد اللطيف
امتحان الفيزياء

أما دينا قرني، طالبة في الثانوية العامة بالفيوم، شعبة علمية، عبّرت بفرحة قائلة “امتحان الفيزياء غير ما كنت متوقعة خالص، ولا صعب مثل ما وجده طلبة الثانوية العامة في السنوات  الماضية، كنت داخلة اللجنة مرعوبة جدا، لكن الحمدلله حليت كويس، كان في أسئلة رخمة شوية، بس الحمدلله عديتها”.

أما ولي أمر الطالبة دينا قرني، فيقول لم أكن متخيلا أن امتحان الفيزياء يأتي في هذا المستوى المناسب لجميع الطلاب، “وسعيد جدا إن بنتي حلت بشكل كويس، وسعيد أكثر أن بعض الطلبة خارجين والبسمة مرسومة علي وجوهههم، كنت متوتر جدا مع بنتي، لأن الفيزياء معروفة بتوقع طلبة كتير خاصة في المسائل، لكن توقعاتنا هذا العام كانت خطأ والامتحان كان حلو، وربنا يعطي لكل مجتهد النصيب، ويحقق أحلام أولادنا”.

ويعلق سليم مصطفى، طالب الثانوية العامة بالفيوم، على الامتحان قائلا “الجزء بتاع المسائل في امتحان الفيزياء كان صعبا، ومحتاج إلى تركيز عالي، وأيضا السؤال الاختياري كان صعب، إنما باقي الامتحان في مستوى الطالب المذاكر”.

طلاب الثانوية العامة بالفيوم بعد انتهاء امتحان الفيزياء - تصوير: إيمان عبد اللطيف
طلاب الثانوية العامة بالفيوم بعد انتهاء امتحان الفيزياء – تصوير: إيمان عبد اللطيف
عدد الطلاب

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة هذا العام في محافظة الفيوم 16515 طالب وطالبة، موزعين بـ34 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة، ولجنة واحدة تابعة لمدرسة النور للمكفوفين وعدد طلابها 7 فقط.

 

اقرأ أيضًا:

صور| السهل الممتنع.. آراء طلاب الثانوية العامة في الفيوم عن امتحان الاستاتيكا

فيديو وصور| طلبة الثانوية العامة بالفيوم عن امتحان الإنجليزي: واجهنا صعوبات في “الترجمة”

صور| امتحان سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة في الفيوم عن “اللغة العربية”

الوسوم