فيديو وصور| الثانية على الجمهورية في الثانوية العامة: “تعبت كتير عشان أوصل لهدفي”

فيديو وصور| الثانية على الجمهورية في الثانوية العامة: “تعبت كتير عشان أوصل لهدفي” الطالبة هبة محمد الحاصلة على المركز الثاني مع والدتها - تصوير: إيمان عبداللطيف

“الناجح يرفع إيده.. ويغني في عيدنا وعيده.. ويقول ونقول دايما.. ناجحين علطول دايما”.. على أنغام أغنية العندليب عبدالحليم حافظ، احتفلت هبة محمد سيد سليمان، الطالبة بمدرسة الشهيد نصر الدين عويس الثانوية بنات بقرية سيلا في محافظة الفيوم، بحصولها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة، بمجموع 409.5 من 410، شعبة علمي علوم.

حلم الطفولة

تقول الطالبة هبة محمد، مُنذ الصغر وأنا أحلم بالالتحاق بكلية الطب، حاولت كثيرًا لأصل إليه، ومررت بفترات من التعب والإرهاق الشديد في كل مراحل التعليم للوصول لهذه الكلية، وتحقيق حلم العمر، “تعبت كتير عشان أوصل لليوم ده، كان حلم حطيته قدامي كل السنوات اللي فاتت، النجاح والتفوق مجاش من فراغ، وأنا تعبت عشان أقدر أجيب مجموع يدخلني كلية الطب”.

الطالبة هبة محمد - تصوير: إيمان عبداللطيف
الطالبة هبة محمد – تصوير: إيمان عبداللطيف
مفاجأة كبيرة

وتضيف هبة، “وقت إعلان نتيجتي شعرت بسعادة لا أستطيع وصفها، وتفاجئت تمامًا أنني من أوائل الجمهورية، مكنتش مصدقة، كانت مفاجأة ليا عظيمة، ومنذ إعلان النتيجة وأنا في سعادة تامة، واليوم هو أسعد الأيام التي مرت عليا طوال حياتي”.

وبعد مشوار الثانوية العامة الطويل، وجهّت صاحبة المركز الثاني على مستوى الجمهورية، الشكر لوالديها وهم قدوتها في الحياة، قائلة: “أنتم سبب نجاحي وتفوقي بعد ربنا وأنتم فخر لي، وأعلم تمامًا أنكم تعبتوا كثيرًا من أجلي وكل الشكر والتقدير لكم، وأنا كان نفسي أحصل على هذا المجموع عشان أفرحكم”.

والدة الطالبة هبة وأشقائها - تصوير: إيمان عبداللطيف
والدة الطالبة هبة وأشقائها – تصوير: إيمان عبداللطيف
سر النجاح

وتكشف هبة محمد عن سر نجاحها قائلة: “سبب تفوقي هو قربي من ربنا والدعاء كثيرًا، وتنظيم الوقت والمذاكرة أولًا بأول، ورضا الوالدين”، مشيرة أن الطالب يذاكر حسب قدراته، لأن النجاح والتفوق ليس بتكثيف الساعات فحسب بل بالتنظيم، وطريقة تكثيف ساعات المذاكرة تختلف من طالب لآخر حسب القدرات، فمن الممكن طالب يذاكر ساعات قليلة، ويستطيع تجميع المادة عن ساعات كثيرة، وآخر يقوم بتجميعها بتكثيف الساعات، فالنجاح والتفوق قدرات مختلفة مع تنظيم للوقت.

وتلفت الطالبة إلى أن الدروس الخصوصية ساعدتها كثيرا مع الفصول المدرسية، حيث كانت تستفيد من حضورها وانتظامها في الدراسة، مضيفة أنها كانت تقدم الحفلات المدرسية، وتهوى إلقاء الشعر.

رسالة لطلاب الثانوية

وتوجه الثانية على مستوى الجمهورية رسالة إلى طلاب الثانوية العامة قائلة: “متخافوش تالتة ثانوي سنة عادية، متقلقوش نفسكم سنة وهتعدي، ذاكروا أول بأول وثقوا بالله، وأتعبوا واجتهدوا واتركوا الباقي على ربنا، وربنا هيعطيكم حقوقكم”.

هبة بين والديها - تصوير: إيمان عبداللطيف
هبة بين والديها – تصوير: إيمان عبداللطيف
دعم الأسرة

محمد سيد سليمان، مدرس أول لغة إنجليزية بمدرسة الشهيد نصر الدين عويس المشتركة بقرية سيلا، ووالد الطالبة هبة، يقول “ابنتي حققت المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية، وهذا أفضل خبر سمعته في حياتي، وأتمنى التوفيق وتحقيق الأحلام والأمنيات لجميع الطلبة والطالبات”.

ويتابع، أنصح أولياء الأمور بهدوء الأعصاب والصبر لأن الثانوية العامة سنة مش صعبة، بل سنة عادية جدًا ولكن هي طويلة تحتاج إلى نوع من الصبر والمعاملة الطيبة للطالب، وتشجيعه وتحفيزه باستمرار.

وتصف نجلاء عبدالحميد متولي، مدرسة لغة عربية، شعورها وقت تلقيها نتيجة نجلتها، قائلة: “وقت ظهور النتيجة مكنتش مصدقة من الفرحة، بعدما عرفت إن هبة بنتي حصدت المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية، حاسة بفرحة لا توصف أبدًا”، مؤكدة أنها وفرت لابنتها سبل الراحة وهيأت لها الأجواء المعنوية والمادية والهدوء لتصل لهدفها منذ الصغر كلية الطب البشري، وهو ما حدث بالفعل.

محررة الفيومية مع الطالبة هبة محمد
محررة الفيومية مع الطالبة هبة محمد
نصائح لأولياء الأمور

ووجهت والدة هبة محمد، عدة نصائح لجميع أولياء الأمور للتعامل مع أبنائهم خلال مرورهم بالثانوية العامة، قائلة: “متضغطوش على أولادكم بل شجعوهم وحفزوهم، ووفروا لهم جميع الأجواء الهادية والمناسبة لهم، ولا تجبروهم أن يدخلوا كلية معينة، والطالب يعمل اللي عليه، ويترك الباقي على ربنا، ولكل مجتهد النصيب، لأن في النهاية كل الكليات حلوة، المهم الطالب يثبت نفسه في الكلية اللي هيدخلها، ومفيش حاجة اسمها كليات قمة أو غير قمة، أي كلية هتدخلها هتثبت نفسك فيها بإراداتك”.

أثناء تكريم الطالبة - المصدر: مديرية التربية والتعليم بالفيوم
أثناء تكريم الطالبة – المصدر: مديرية التربية والتعليم بالفيوم
تكريم الطالبة

وكرم محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الأحد، الطالبة هبة محمد سيد سليمان، بمناسبة حصولها على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة 2019، وقدم لها ولأسرتها التهنئة، وتم منحها شهادة تقدير ودرع مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

 

اقرأ أيضًا:

الاختبارات وشروط القبول بكليتيّ التربية الرياضية والنوعية بجامعة الفيوم

الوسوم