ولاد البلد

فيديو| رائدات ريفيات يحكين عن تجربتهن في توعية السيدات بالمشاركة الانتخابية

فيديو| رائدات ريفيات يحكين عن تجربتهن في توعية السيدات بالمشاركة الانتخابية الرائدات الريفيات بالفيوم

شارك عدد من الرائدات الريفيات بالشؤون الاجتماعية، والمجلس القومي للمرأة بالفيوم، في توعية السيدات بأنحاء المحافظة وحثهن على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020، كاستحقاق انتخابي للجميع.

“ولاد البلد” التقى عددا من الرائدات الريفيات للحديث عن مبادرتهن الوطنية، وكيف تعاملن مع السيدات عند توعيتهن.

توعية السيدات

قالت نورا محمد، رائدة ريفية ببندر ثاني بالشؤون الاجتماعية، عضو المجلس القومي بالفيوم، هدفنا كان توعية النساء في أنحاء المحافظة وحثهن على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ.

تابعت، راعينا التوعية أيضا، بارتداء الكمامات الطبية، والقفازات، ومراعاة المسافات الآمنة بين كل ناخب وآخر، للحفاظ على صحتهم وعدم تعرضهم لأية عدوى،  كما أكدنا عليهن النزول والمشاركة للنهوض بمصر عامة والفيوم خاصة، والظهور بمستوى راق أمام الجميع، وأيضا بمستوى حضاري يليلق بمصر وأبنائها.

وتحكي عن تجربتها أثناء توعية النساء قائلة: فيه اللي بيرحب بالتوعية، ويقتنع وينزل ويشارك بالفعل، وآخريات عارضن، ونحاول معهن حتى نقنعهن بالمشاركة، لا نوجه الأشخاص بانتخاب مرشح معين، ولا نفرض عليهن أي شيء، لكن نوعيهن بفكرة المشاركة، وكيفية المشاركة في ظل هذه الظروف، مع الحفاظ على الصحة العامة للجميع.

الرائدات الريفيات بالفيوم
حق وطني

وقالت سحر عشري، رائدة ريفية بوحدة بندر ثالث بالفيوم، عضو بالمجلس القومي للمرأة، نحث جميع سيدات الفيوم على المشاركة الانتخابية، لأنها واجب وطني على جميع أفراد الشعب.

تتابع: هناك عدد كبير استجاب، وفي الوقت كثيرات لم يستجبن، لكن نحاول قدر المستطاع اقناعهن بالمشاركة وخوض تجربة الانتخاب، فضلا عن توعيتهم بجهود الدولة نحو التعليم والصحة وجميع المجالات.

تضيف، حان الوقت لرد الجميل للوطن بهذه المشاركة، وهو أبسط دور للمواطن نحو وطنه، لم نحدد لهم أحزاب بل نتحدث معهن بشكل عام “اختاري اللي يعجبك انتي، المهم تدلي بصوتك”.

الرائدات الريفيات بالفيوم
نقل الناخبات

وعلى نهج سحر، قالت سماح محمد، رائدة ريفية بالشؤون الاجتماعية، عضو المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أنا مسؤولة عن عدة مناطق خاصة بوحدة بندر ثاني لتوعية السيدات، وهي: البحاري، والجون، والشيخة شفا، ومنشية البكري، كان هدفنا توعية السيدات حتى ثاني يوم في انتخابات مجلس الشيوخ، وتواصلنا مع المجلس القومي للمرأة بعد موافقة السيدات وتقبلهن فكرة المشاركة، وأرسل لنا سيارات لنقلهن لمقرات اللجان الانتخابية، تيسيرا عليهن.

تتابع، وجدت اليوم محبة وقبول من الجميع، جميع الأمهات اللواتي تمت توعتيهم اليوم قلن: طبعا هننزل عشان الوطن، أخذنا البطاقات الشخصية الخاصة بهن، واستعلمنا عن لجان كل سيدة منهن، للتيسير عليهن العملية الانتخابية، فضلا عن أن مسؤولي اللجان يتعاملون بطريقة جيدة مع الناخبين.

الوسوم