غضب أهالٍ بـ”طبهار” لتجاهل طبيب الوحدة قرار انتدابه.. ونائبة توضح السبب

غضب أهالٍ بـ”طبهار” لتجاهل طبيب الوحدة قرار انتدابه.. ونائبة توضح السبب الوحدة الصحية بقرية طبهار

تسود حالة من الغضب لدي عددًا من أهالي قرية طبهار التابعة لمركز أبشواي، بمحافظة الفيوم، لعدم استجابة طبيب الوحدة بتكليفه كطبيب مناوب بالوحدة الصحية بالقرية.

“الفيومية”، التقت عددًا من الأهالي لرصد شكواهم في التقرير التالي:

تأخر الطبيب

يقول محمد جابر، أحد المواطنين، إنه منذ قرابة الشهر ناشدنا وكيل وزارة الصحة بتوفير طبيب بالوحدة الصحية لعدم وجود طبيب بشكل منتظم في الوحدة، بالإضافة لعدم تواجد انتظام الطبيبة الموجودة بالوحدة، وحضورها ثلاثة أيام في الأسبوع فقط.

معاناة

ويشير فتحي جويد، أحد الأهالي إلى أن الوحدة الصحية لا يوجد بها طبيب على مدار الـ24 ساعة، لخدمة المواطنين بالقرية والعزب المجاورة لها، وقدمت النائبة نشوى حسين، عضو مجلس النواب مذكرة للمحافظ بهدف توفير طبيب، وبالفعل وافق علي تعيين طبيبي منذ يوم 21 مايو الماضي، ولكن لم يستجيب الطبيب للقرار حتى الآن، مردفاً إلى أن الوحدة تخدم أكثر من 20 ألف مواطن ومواطنة، ولا توجد وحدة صحية بديلة، كما أن أطباء العيادات الخاصة ارتفع الكشف ووصل 80 جنيهًا بالقرية.

سبب عدم استجابته

فيما توضح النائبة نشوى حسين، عضو مجلس النواب عن قائمة في حب مصر، أنه بعد صدور القرار رقم ٢٧٢٩بندب الدكتور جودة سليم مهدي صالح، للعمل كطبيب مقيم بالوحدة الصحية بطبهار حدثت له ظروف صحية شديدة متمثلة في “كسر مضاعف في الساق” ما حجبه من تنفيذ القرار.

وتؤكد على إنها تواصلت مع الدكتور آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم لعمل على انتداب طبيب آخر بالوحدة الصحية للقرية.

الجدير بالذكر أن نشوى حسين تقدمت بمذكرة للدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، تطالب فيها بالنظر للوحدة الصحية بالقرية، وتوفير طبيب يخدم القرية والأهالي الذي يزيد عددهم عن 70 ألف مواطن، بالإضافة إلى التنبيه للطبيبة الموجودة بالوحدة بضرورة الانتظام في مواعيد الحضور.

الوسوم