عاجل| بيان هام من محافظة الفيوم حول صدور حكم قضائي ضد وزير الزراعة

عاجل| بيان هام من محافظة الفيوم حول صدور حكم قضائي ضد وزير الزراعة

أصدر ديوان عام محافظة الفيوم، بياناً هاماً حول ما تردد بشأن صدور حكم قضائي نهائي بات لصالح النائب أحمد مصطفى عبد الواحد ضد  وزير الزراعة.

وحسب الصفحة الرسمية للعلاقات العامة لمحافظة الفيوم منذ قليل، نص البيان على “ايماء إلى ما تردد بشأن صدور حكم قضائي نهائي بات لصالح النائب أحمد مصطفى عبد الواحد ضد السادة وزير الزراعة وآخرين بالسير في إجراءات إنشاء مدرسة خاصة على قطعة الأرض المملوكة له بقرية بيهمو بمركز سنورس ، فقد أعد المستشار القانوني للمحافظة وكذلك المستشار القضائي مذكرة انتهت إلى الرأي بضرورة تنفيذ الحكم القضائي انطلاقا من مبدأ حجية الاحكام ، وتم اعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور محافظ الفيوم إلا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس رفضت تنفيذ الحكم. وتم ارسال كافة الأوراق إلى وزارة الزراعة لاستطلاع الرأي بشأن الحصول على موافقة صريحة من الوزير ، وورد كتاب السيد الدكتور وزير الزراعة منتهيا فيه إلى التفضل بالاطلاع وتنفيذ الحكم الصادر طبقا لمنطوقه وحيثياته احتراما لحجية الاحكام باعتبارها عنوان الحقيقة التي تعلو على النظام العام.

وعلى الرغم من ذلك رفضت الادارة الهندسية والوحدة المحلية بمركز ومدينة سنورس التي يرأسها عادل عبد الكريم عبد العال تنفيذ الحكم المشار إليه مما يعرض الجهة الإدارية لجنحة مباشرة ، نظرا لعدم تنفيذ الحكم الذي أصبح باتا ونهائيا.

محافظ الفيوم:

ولذلك صدر قرار  الدكتور محافظ الفيوم بإيقاف كل من السيد – عادل عبد الكريم عبد العال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس والمهندسة أسماء السيد مصطفى مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس عن العمل لمدة شهر أو لحين انتهاء التحقيقات بمعرفة النيابة الإدارية أيهما أقرب”.

الوسوم