ضبط المتورطين في واقعة طريق الكنز الأثري بهوارة المقطع

ضبط المتورطين في واقعة طريق الكنز الأثري بهوارة المقطع مديرية أمن الفيوم - المصدر المديرية
كتب -

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمديرية أمن الفيوم، من القبض على المتهمين الهاربين من حادث طريق الكنز الآثري بهوارة المقطع، والذي تم العثور فيه على أدوات تنقيب وحفرة عميقة، ولقى فيه عامل مصرعه، وتم تبادل إطلاق أعيرة نارية مع خفراء من هيئة الآثار بالفيوم، وذلك بحسب بيان أمني صادر اليوم عن المديرية.

ضبط المتهمين الهاربين

وتمكنت أجهزة البحث الجنائي من ضبط المتهمين الهاربين وهم: “عصام سيد عبد التواب حسن”،  سن 38، عامل، “محمد عبد الرسول سالم”، سن 40، عامل، “رمضان شعبان عبد الحميد”، سن 45، فلاح، “خالد محمد سيد”، سن 23، عامل، “مصطفى محمد عبد العزيز”، سن 46، عامل بالأوقاف، “السيد البدوي محمد”، سن 38، فني بشركة الكهرباء، وجميعهم يقيمون هوارة المقطع دائرة مركز الفيوم، و “رجب عبد الرحمن عبد الغني”، سن 55، صاحب مكتب مقاولات ومقيم بكفور النيل، بينما لا يزال “أحمد محمود عبد الله”، سن 23 هارب.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين عدا الثامن، وبمواجهتهم أقروا بتواجدهم بمحل الواقعة، ونفوا وجود أسلحة نارية بحوزتهم أثناء التنقيب، أو إطلاق أعيرة نارية.

النيابة العامة تقرر حبس المتهمين

وقررت النيابة العامة حبس “رجب خميس عطيه، ووليد سيد عوض” خفراء بهيئة الآثار، أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق، على أن يراعى لهما التجديد في الميعاد القانوني، وإخلاء سبيل “أحمد شعبان مرعي زهران”، مراقب أمن بهيئة الآثار، من ديوان المركز بضمان وظيفته.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهمين المضبوطين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة مدة الحجز القانونية وضبط وإحضار المتهم الهارب.

خلفية الحادث

وكان قد تلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، بلاغا بوجود إطلاق أعيرة نارية ومصاب بمنطقة الكنز الأثرية طريق هوارة المقطع دائرة مركز شرطة الفيوم، ولقي عامل مصرعه إثر تبادل إطلاق الأعيرة النارية بين موظفين من هيئة الآثار، وبين منقبين عن الآثار، بمنطقة الكنز الأثرية بقرية هوارة المقطع مركز الفيوم.

وبعد انتقال قيادات المديرية إلى مكان الحادث، تبين وجود حفرة، وبجوارها أدوات تنقيب، وتم التقابل مع خفيرين ومراقب أمن بهيئة الآثار بالفيوم، وبحوزة كل منهم طبنجة مرخصة عهدة من هيئة الآثار بالفيوم.

الوسوم