صور| وفيات وإصابات في الفيوم بسبب “خزان صرف”.. الأهالي يروون الواقعة

صور| وفيات وإصابات في الفيوم بسبب “خزان صرف”.. الأهالي يروون الواقعة انتظار أهالي عزبة أبو دياب لجثامين ذويهم أمام المشرحة بالفيوم

حصد خزان للصرف الصحي – “ترنش” بعزبة سعد أبو دياب التابعة لقرية دمو بمركز الفيوم، أرواح شخصين سقطا داخله أثناء محاولة تنظيفه، اليوم الثلاثاء، فيما أصيب 3 آخرين أثناء محاولتهم إنقاذ ذويهم.

وبدأت الواقعة بقيام 5 أشخاص بتسليك غرفة “ترنش – خزان صرف صحي”، خاص بهم في عزبة سعد أبو دياب، فسقط شخصان بداخله ثم حاول 3 من مرافقيهم إنقاذهم، بالتزامن مع انهيار أجزاء من “الترنش” فسقطوا أيضًا بداخله، مما أدى لانهياره بشكل كامل، ووفاة شخصين وإصابة 3 آخرين.

أهالي عزبة أبو دياب ينتظرون جثامين ذويهم لدفنهم
أهالي عزبة أبو دياب ينتظرون جثامين ذويهم لدفنهم
بداية الواقعة

ويقول حجاج جابر عيد، ابن خالة المتوفيين، وأحد أهالي عزبة سعد أبو دياب، إن ما حدث اليوم “هو أنه عند قام أولاد خالتي بالنزول إلى غرف الترنشات – خزانات الصرف الصحي لتسليكها، سقطا بداخله، وهو مليئ بالمياه والفضلات، وحينما حاول 3 أشخاص من الأهالي إنقاذهم سقطوا أيضًا، وهو ما أدى لوفاة شقيقين وهما رمضان عبد الدايم عيسى، 28 عامًا، وأحمد عبد الدايم عيسى، 37 عامًا، وتم نقلهم لمشرحة الفيوم، وتحويل المصابين للعناية المركزة بمستشفى الفيوم العام.

رمضان عبد الدايم - أحد المتوفين
رمضان عبد الدايم عيسى – أحد الضحايا

ويضيف جابر، إن القرية لا يوجد بها صرف صحي، وقدمنا أكثر من طلب لتوصيل الخدمة منذ قرابة عام، وطالبنا المسؤولين مرات عديدة ولم يستجب أحد، متابعًا قام الأهالي بتجميع الأموال لتوصيل خدمة الصرف الصحي بالعزبة بالجهود الذاتية، وتبرع والدي بقطعة أرض خاصة بنا، لإقامة مشروع ومحطة للصرف الصحي، ولكن تفاجئنا بتوصيل الخدمة لعزبة أخرى بدلا منا، ولا نفهم ماذا حدث وما سبب ذلك.

ويطالب جابر عيد، المسؤولين باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة، التي لم تكن الأولى من نوعها في القرى المحيطة بهم.

تجمع أهالي عزبة أبو دياب أمام مشرحة مستشفى الفيوم لاستلام جثامين ذويهم

وتروي رحمة عبد الفتاح، شاهدة عيان على الواقعة، أنها كانت تسير بسيارتها الخاصة، فوجدت تجمعات وصراخ، وبسؤالها الأهالي اكتشفت سقوط 5 أشخاص في “الترنش” بعد محاولتهم تسليك الخزان المصنوع بالجهود الذاتية، لعدم وجود خدمة الصرف الصحي بالعزبة.

انتظار أهالي عزبة أبو دياب لجثامين المتوفيين في الترنش
انتظار أهالي عزبة أبو دياب لجثامين المتوفيين

وتضيف رحمة، أنها على الفور قامت بتوصيل الشقيقين إلى مستشفى الفيوم العام بسيارتها، ولكن أحدهما لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يصل إلى المستشفى، والآخر توفي بعد بساعة ونصف من وصوله، بينما 3 آخرين منهم زوج شقيقتهم و2 من الجيران في حالة حرجة بالعناية المركزة.

 

أثناء وضع الجثامين في سيارة الإسعاف بعد استلامها من المشرحة
أثناء وضع الجثامين في سيارة الإسعاف بعد استلامها من المشرحة

 

الوسوم