صور| وزير الزراعة: استنباط أصناف من الأقماح عالية الإنتاجية ومقاومة للأمراض

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، إننا بصدد تفقد أعمال حصاد القمح بأحد الحقول بمركز الفيوم، حيث تبلغ المساحة المنزرعة بمحصول القمح على مستوى الجمهورية 3.1 مليون فدان، منها نحو 196.716 بالفيوم، موضحًا أنه تم استنباط أصناف من الأقماح عالية الإنتاجية ومقاومة للأمراض، كما تم استحداث طرق زراعية توفر في مياه الري، حسب بيان صادر عن ديوان عام محافظة الفيوم، اليوم.

وأوضح الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، أن المساحة المنزرعة بمحصول القمح موزعة على مراكز المحافظة المختلفة، بواقع 48 ألف و14 فدانًا بمركز إطسا، و45 ألف و320 فدانًا بمركز طامية، و38 ألف و325 فدانًا بمركز الفيوم، و28 ألف و568 فدانًا بمركز يوسف الصديق، و23 ألف و976 فدانًا بمركز سنورس، وبمركز أبشواي 12 ألف و513 فدانًا.

وخلال الزيارة تم متابعة مراحل استلام القمح، من خلال اللجان المختصة، والتشديد على دقة المراجعة، واستمرار أعمال الجرد أولًا بأول، والتأكد من صلاحية الأقماح وجودتها ومطابقتها للمواصفات الصحية السليمة.

كما تفقد محافظ الفيوم ووزيري الالزراعة والتموين، أحد حقول القمح بإحدى قرى مركز الفيوم، لمتابعة حصاد المحصول، والاستماع لمطالب الفلاحين، والتأكد من جودة السلالات المنزرعة.

وشملت الزيارة، شركة مطاحن الفيوم، للوقوف على سير العمل وآليات الأداء، والتأكد من مدى مطابقة الأقماح لمواصفات الجودة ومقاييس الصحة والسلامة.

الوسوم