صور| “مفيش دكاترة”.. “صحة الفيوم”: هذه أسباب أزمة الوحدة الصحية بأبو دنقاش

صور| “مفيش دكاترة”.. “صحة الفيوم”: هذه أسباب أزمة الوحدة الصحية بأبو دنقاش الوحدة الصحية بأبو دنقاش - تصوير: سمر الطحاوي

كتبت – سمر الطحاوي

أكدت الدكتورة أمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، انتهاء أزمة الوحدة الصحية بأبو دنقاش التابعة لإدارة أبشواي الصحية، والمتمثلة في عدم وجود أطباء لفترة طويلة.

وقالت وكيل وزارة الصحة بالفيوم في تصريح لـ”الفيومية”، إن سبب غياب طبيب الوحدة الصحية المكلف الدكتور أحمد إسماعيل، من 9 فبراير الماضي وحتى الآن، هو التحاقه بدورة تدريبية في نقابة الأطباء، مضيفة أنه سيعود للعمل بدءًا من السبت المقبل، وسيعمل 4 أيام أسبوعيًا.

وأضافت، أن أزمة عجز الأطباء بمستشفيات الفيوم يرجع لوجود نقص في الأطباء المكلفين من قبل وزارة الصحة بشكل عام، مؤكدة أنها تتابع العمل بشكل مستمر، وتعمل على محاسبة المقصرين في سبيل تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن الفيومي.

كان عدد كبير من أهالي أبو دنقاش التابعة لمركز أبشواي، قدموا عدة شكاوى بسبب عدم وجود طبيب عام أو أي تخصصات أخرى بالوحدة الصحية للقرية، رغم وجود تجهيزات بالوحدة لعدة تخصصات مثل الأسنان والأطفال وغيرهما، وهو الأمر الذي يمثل معاناة لهم، ما يجعلهم يتكبدون عناء تنقلهم بين القرى الأخرى بحثا عن وحدة صحية أو مستشفى بها أطباء.

الوسوم