صور| محافظ الفيوم يكرم 266 من حفظة القرآن الكريم بنادي المحافظة

كرّم الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، 266 من حفظة كتاب الله من أبناء وبنات منشاة عبد الله التابعة لمركز الفيوم، بمنحهم شهادات تقدير ومبالغ مالية.

حضر التكريم إيمان أحمد زكي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، وعبدالفتاح سرور، رئيس جمعية تنمية المجتمع بمنشاة عبد الله، والدكتور مجدي عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة مدارس الرسالة وراعي المسابقة، وعلي مسعود، رئيس مجلس إدارة نادي المحافظة، ومصطفى منسي، أحد الداعمين للعمل العام والخدمي، ومروة بليدي، عضو مجلس شباب المحافظة ممثلة لأحد الأحزاب السياسية، وحشد من المكرمين وأسرهم.

كلمة المحافظ

وألقى محافظ الفيوم، كلمة قدم فيها شكره للقائمين على المسابقة، وعلى الجهد المبذول من أجل الاحتفاء بحفظة القرآن الكريم وتكريمهم، كما أشاد بدور كل فرد بالمجتمع يشارك بفاعلية في العمل العام من أجل بناء وتنمية مجتمعه، مؤكدًا أهمية تكاتف الجميع ومشاركتهم الفاعلة مع المؤسسات والهيئات الحكومية.

كما أوضح محافظ الفيوم بأنه جاري دراسة ضم منشاة عبد الله لبندر الفيوم، من خلال مسؤولي التخطيط العمراني في المرحلة القادمة لاتصالها الجغرافي به، مضيفًا بأن المحافظة تعمل جاهدة للارتقاء بمستوى الخدمات بالقرية من نظافة وتجميل، وطالب المكرمين والمشاركين بالحفل الاهتمام بالبيئة المحيطة بهم، لافتًا إلى أنه جاري بحث إقامة ميدان يتسم والمظهر الحضاري بمدخل القرية اتجاه الطريق الدائري، معربًا عن بالغ سعادته لمشاركته في تكريم حفظة كتاب الله وخاصة صغار السن.

شفافية المسابقة

ومن جهته، قال عبدالفتاح سرور، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بمنشاة عبدالله، لـ”الفيومية”، إنه تم إجراء المسابقة تحت إشراف ممتحنين من مديرية أوقاف الفيوم، من خلال 14 كتابًا ومكتبًا مرخصًا لتحفيظ القرآن بالقرية، وقد بلغ عدد المتسابقين الفائزين بالمستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا 44 متسابقًا ومتسابقة، والفائزين بالمستوى الثاني حفظ ثلاثة أرباع القرآن بلغ عددهم 57، وفي المستوى الثالث حفظ نصف القرآن بلغ عدد الفائزين 50، وفي المستوى الرابع حفظ ربع القرآن الكريم بلغ عدد الفائزين 115 متسابقًا ومتسابقة.

آراء

فيما أثنى محمد أحمد، أحد الحفظة، على الدور الذي بذلته المحافظة من أجل تكريم وتحفيز الحفظة من القرآن الكريم بشكل جيد وبصورة مميزة توضح للجميع أهمية الدين الإسلامي، وكيف تقدر المحافظة الاسلام.

وفي نهاية الحفل سلّم محافظ الفيوم شهادات التقدير والمبالغ المالية للمكرمين، وسط فرحة غامرة وأجواء إيمانية.

الوسوم