صور| كيف استعدت “تعليم الفيوم” لاستقبال العام الدراسي الجديد؟

صور| كيف استعدت “تعليم الفيوم” لاستقبال العام الدراسي الجديد؟ محافظ الفيوم يتابع استعدادات بدء العام الدراسي الجديد

أقل من أسبوع ويبدأ العام الدراسي الجديد بكل ما يحمله من المفاجآت التي تعزز من قوة الطلاب للإقبال على الدراسة، وأخرى تعمل على هيكلة العملية التعليمية بحزمة من الإجراءات الإدارية، وذلك في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، بمختلف المراحل التعليمية.

“الفيومية” يرصد أهم الاستعدادات التي اتخذتها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع محافظة الفيوم لاستقبال العام الدراسي الجديد.
صيانة المرافق

يقول الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم، إنه تم الانتهاء من استعدادات استقبال العام الدراسي بنسبة تتخطى 95%، حيث انتهت المدارس من تفعيل مبدأ النظافة داخل مدارس المحافظة والفصول الدراسية، وإزالة العبارات المسيئة من على أسوار المدارس وتزيين أسوار المدارس بعلم مصر وعبارات تحث على التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق الحميدة والعلم والتعلم وحب الوطن.

وشملت الاستعدادات نظافة السبورات وتوزيع الجدول المدرسي وتوزيع المناهج بدفاتر التحضير، إضافة إلى الانتهاء من صيانة كافة دورات المياه وتوفير الكتب الدراسية، وتم وضع جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، ومراجعة جميع المرافق والخدمات والتجهيزات الخاصة بالعملية التعليمية.

كما تم توصيل جميع كابلات الفيبر الخاصة بتوصيل خدمة الإنترنت للمدارس الثانوية على مستوى محافظة الفيوم.

التدريب على المنهج الجديد

وأضاف عبد المنعم، تم الانتهاء من تدريب معلمي الصف الثالث الابتدائي بهدف التنمية المهنية الذاتية، مؤكدًا أن 1179 معلم صف ثان و1113 معلم صف ثالث و408 معلم لغة عربية للمرحلة الإعدادية استفادوا من التدريب لتفعيل المنهج الجديد.

وأكد وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم، إنه سيتم تشكيل لجنة لمكافحة الفساد بالمديرية والإدارات التعليمية، قبيل بدء العام الدراسي الجديد، لملاحقة أي مخالفات وخروج عن لوائح التعليم بافتعال الأزمات داخل العملية التعليمية، مما يساعد على انتشار الفساد بكل أشكاله.

مناقشة مشكلات العاملين

وفي السياق ذاته، تفقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، عددًا من المدارس للاطمئنان على كافة الاستعدادات، واجتمع بالمدرسين والعاملين للاستماع لشكواهم بهدف استقبال عام دراسي خالٍ من المشكلات والكسل.

 

 

الوسوم