صور| كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم تنظم أسبوع البيئة

صور| كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم تنظم أسبوع البيئة
كتب -

نظم فريق الوعي البيئي، بكلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم، أسبوع البيئة، بحضور الدكتورة رشا عمران، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودكتور طاهر حسن، رئيس فريق الوعي البيئي بالكلية، وعويس سعيد، مدير جهاز شؤون البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية بقاعة المؤتمرات بالكلية.

إعادة تدوير القمامة

وقالت الدكتورة رشا عمران، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في كلمتها اليوم، إن الهدف من تنظيم هذا الأسبوع، هو التنويه على ضرورة الحفاظ على البيئة، من كافة أشكال التلوث، وذلك من خلال إعادة تدوير القمامة، والحد من أدخنة المصانع وعوادم السيارات.

وأشارت إلى أنه يجب وضع آليات تحكم منظومة حماية البيئة، مؤكدة على أن توفير الطاقة هو أحد أهم أسباب تقدم الشعور.

فرز القمامة

ويتضمن الأسبوع البيئي، عددًا من الندوات والفاعليات، منها ندوة عن كيفية فرز القمامة من المواد العضوية والمواد الصلبة، والتي حاضر فيها كلًا من عويس سعيد، مدير جهاز شؤون البيئة بالمحافظة، ودكتور سليمان، رئيس جمعية تنمية البيئة بأطسا.

وضع السلال بالكلية والكافيتريا

وقام فريق تنظيم الوعي البيئي، بوضع عدد من السلال الخاصة بفرز القمامة بأدوار الكلية، والكافيتريا والفندق التعليمي، وذلك للمحافظة على البيئة وعدم إلقاء المخلفات بالأرض، وإعطاء مظهر حضاري، والمساعدة على الحد من إلقاء المخلفات والتخلص منها طرق غير صحيحة، حتى يستطيع طلاب الجامعة نقل التجربة خارج أسوار الجامعة وتعميمها بالخارج.

تجربة مميزة

وقالت رشا ربيع، طالبة بكلية السياحة والفنادق، إن تجربة الأسبوع البيئي، هي تجربة مميزة، متمنية أن يستمر الحفاظ على البيئة من قبل الطلاب بالكلية، وأن يتم التخلص من العادات السيئة من إلقاء المخلفات على الأرض وتشويه المظهر الحضاري للكلية وللبيئة ككل.

الوسوم