صور| قافلة إعلامية لمحو الأمية بقرية كفور النيل في الفيوم

صور| قافلة إعلامية لمحو الأمية بقرية كفور النيل في الفيوم
كتب -

نظمت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالفيوم اليوم الخميس، قافلة  إعلامية، بقرية كفور النيل، التابعة لمركز  الفيوم بحضورالنائب سيد سلطان، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الفيوم، والمهندس عمر يسري عبد  الفتاح، رئيس الوحدة المحلية  بالقرية، وعدد من القيادات  الشعبية والمعينين الجدد ومدرسين الفصول.

محو الأمية

وتم خلال القافلة عمل امتحان لعدد كبير من مواطني القرية والقرى المجاورة، كما تم مناقشة عدد من المشكلات التي تواجه قطاع محو الأمية، والتي منها المشاكل الإقتصادية، بالإضافة عدم وجود تحفيز للمواطنين في ظل الإنشغال الإجتماعي والسعي وراء العمل لتوفير المعيشة.

وقال النائب سيد سلطان إن القافلة الإعلامية لمحو الأمية، بقرية كفور النيل، جاءت تشجيعا للمتعلمين، ولرفع شعار العلم نور والجهل ظلام.

وأشار سلطان أن القافلة الإعلامية شملت، عمل امتحانات فورية للدارسين،  وتسليم شهادات محو أمية لدارسين ناجحين، وتكريم الدارسين المتحررين من الأمية، بالإضافة إلى  تكريم وإعطاء شهادات تقدير للمدرسين المتميزين، كما قدم سلطان الشكر لكل من شارك وساهم فى هذا العمل.

جهات شراكة

وقال سعد أمين ـ رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالفيوم، أن الهيئة تسعى لعمل بروتكول تعاون بين الجهات التفيذية والشعبية بالمحافظة، وذلك لحث المتعلمين على الإلتحاق بمحو الأمية، والتعلم، لمحو أميتهم والتخلص من الجهل.

وأشار أمين أن الهيئة تسعى لجذب المتعلمين عن طريق الشراكات المختلفة التي تقوم بعدها مع أعضاء مجلس النواب، والأحزاب والجمعيات، حتى يساهموا في الدور الذي تقوم به الهيئة لمحو أمية الأميين في ربوع المحافظة، مشيرا أن الأمية تسبب الجهل في عدد كبير من أمور الحياة ولذا تجعلنا نتأخر في العديد من الأمور الصحية والبيئية.

الوسوم