صور| جمعية شباب مصر للتنمية تنظم معرض إرادتي لذوي الاحتياجات الخاصة بالفيوم

صور| جمعية شباب مصر للتنمية تنظم معرض إرادتي لذوي الاحتياجات الخاصة بالفيوم
كتب -

نظمت جمعية شباب مصر بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، معرض منتجات مشروع إرادتي لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور اللواء ممتاز فهمي السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة إيمان زكي ـ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وياسر حسين رئيس مجلس إدارة جمعية شباب مصر ومندوبي مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، و ليلي طه مقررة المجلس القومي للمرأة، بنادي المحافظة، بمحافظة الفيوم اليوم.

بدأ المعرض بتفقد محافظ الفيوم لمنتجات ذوي الاحتياجات الخاصة للمعرض، وتلاه حفل الافتتاح، الذي بدأ بتأدية السلام الجمهوري لجميع الحضور، وكلمة من منظمي الحفل، كما تخلل حفل الافتتاح بعض المواهب الشعرية لأبناء المحافظة.

الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة

وقال محمد بركات ـ رئيس قطاع التنمية بمؤسسة ساويرس للتنمية: “جميعنا موجودين اليوم من أجل ذوي الإحتياجات الخاصة، وأن من الأهداف الرئيسية لمؤسسة ساويرس للتنمية هي أن تهتم بالمرأة المعيلة، والشباب، وذوي الإحتياجات الخاصة، في كافة قطاعات التنمية، وذلك في كل من جوانب الصحة، والتعليم، والتمكين الإقتصادي، وتدريبات مهنية وحرفية، بالتعاون مع شركاء مؤسسة ساويرس في جمهورية مصر العربية، من مؤسسات المجتمع المدني”.

استهداف 600 مستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف أن مشروع إرادتي لذوي الاحتياجات يستهدف 600 مستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة الفيوم، من ذوي الاحتياجات الحركية، أو الصم والبكم، مشيرا أن هناك العديد من قصص النجاح، حيث انتهت التدريبات من خلق فرص عمل لهم وتحسين متوسط الدخل، هي من المشروعات التي نفخر ونهتم بها داخل المؤسسة مشرع إرادتي.

تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة

وقالت الدكتورة إيمان ذكي ـ وكيل مديرية التضامن الإجتماعي بالفيوم: “أتمنى أن تزداد الأعداد ال600 الذين أخذوا القروض هذه المرة إلى 6000 المرة القادمة، وكل ما يهمنا من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني هو الوقوف إلى جانب الدولة للتنمية الاقتصادية، وتمكين الشباب وذوي الإحتياجات الخاصة، والمرأة، وبعد شهور قليلة نتمنى أن نرى لهم معارض أكبر”.

عام ذوي الاحتياجات الخاصة

وقالت ليلى طه قاسم ـ مقرر المجلس القومي للمرأة، إنها سعيدة بهذا العمل والإنجاز الكبير لهذا المعرض، مؤكدة أن العام هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة، أن هذا العام هو عيد ذوي الإحتياجات، ومشيرة إلى أن أمنية حياتها أن يكون لكل شخص مشروع خاص به.

وتابعت أن محافظ الفيوم أعطى لهم منفذ لعرض المنتجات، والجميع سيساهم في ذلك، مشيرة إلى أن فرع المجلس القومي للمرأة ينتظر مساعدة الجميع في كل وقت، وأكدت أن الفيوم عندما تنجح في شىء يتم تعميمها على الصعيد، ومن ثم على مستوى الجمهورية.

الوسوم