ولاد البلد

صور| تفعيل مبادرة “سطور في تاريخ وطن” بالفيوم.. وهذه شروط الاشتراك

صور| تفعيل مبادرة “سطور في تاريخ وطن” بالفيوم.. وهذه شروط الاشتراك إطلاق حملة سطور في تاريخ وطن بالفيوم - تصوير: محمود عبد العظيم

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، الحملة الشعبية القومية بعنوان “سطور في تاريخ وطن”، وفتحت باب الاشتراك بها، وذلك بداية من الفترة 1 فبراير وحتى منتصف فبراير الحالي.

وأوضحت المديرية أنه يمكن المشاركة بالحملة عن طريق التقدم إلى قسم إدارة البرلمان والتعليم المدني بمقر مديرية الشباب والرياضة، وذلك بحضور منسقين للحملة من وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، والذين استقبلوا بالفعل عددًا من المتقدمين للانضمام في الحملة، وقاموا بعمل المقابلات الشخصية لهم.

حملة سطور في تاريخ وطن

والحملة عبارة عن شراكة شعبية حكومية، وتهدف إلى تكوين حلقة اتصال مباشرة بين القيادة السياسية ومؤسسات الدولة والمواطنين، وإلى تقييم المواطن للجهاز التنفيذي للدولة ومقترحاتهم لتطوير الأداء.

حضر فعاليات الانطلاق واستقبال المتطوعين إسماعيل محمد، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني، وعلا حسين، مدرب ومسؤول الشباب بإدارة البرلمان، وأحمد رمضان، رئيس برلمان الشباب بالفيوم، وعددًا من أعضاء البرلمان، والعشرات من المتقدمين والراغبين في الانضمام للحملة من مختلفة مراكز المحافظة.

إطلاق حملةسطور في تاريخ وطن بالفيوم - تصوير محمود عبد العظيم
إطلاق حملةسطور في تاريخ وطن بالفيوم – تصوير محمود عبد العظيم

أهداف الحملة

تقول علا حسين، مسؤول برلمان الشباب، إن من أهداف الحملة حل جميع المشكلات التي تواجه المواطنين، من خلال مقترحات وحلول، وصنع اتصال مباشر بين المواطن والمسؤول، والقضاء على الفساد من خلال توصيل المشكلات والمخالفات للمسؤول من قبل المواطن، وتمكين الشباب في دعم من يتخذ القرار.

كما أكد حسن عمرو أحمد، منسق للحملة من الوزارة، أن الحملة تهدف إلى تكوين حلقة اتصال مباشرة بين القيادة السياسية، ومؤسسات الدولة وجموع المواطنين، وإلى تقييم المواطن للجهاز التنفيذي للدولة ومقترحاتهم لتطوير الأداء.

المشاركة في الحملة

وأضاف عمرو، أن المشاركة تكون من خلال توزيع استمارة استبيان على الأهالي بالفيوم، لضمان مشاركتهم للقيادات السياسية في اتخاذ القرار، وطرح حلول ورؤى للمشكلات والأزمات التي تواجههم والمطروحة على الساحة في الفيوم، ومعرفة المشكلات التي تواجه المواطنين ومقترحاتهم لحلها.

الشروط الواجب توافرها في التطوع

من جهته، أكد إسماعيل محمد، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالفيوم، أنه سيتم اختيار منسقًا للحملة على مستوى المحافظة، والشروط الواجب توافرها في المتطوع، أن يكون في المرحلة العمرية من 18 إلى 35 عاما، وأن يكون للشاب خبرة بالعمل التطوعي وعلى دراية بالمنطقة الجغرافية التي سينفذ بها الاستبيان.

إطلاق حملةسطور في تاريخ وطن بالفيوم - تصوير محمود عبد العظيم
إطلاق حملةسطور في تاريخ وطن بالفيوم – تصوير محمود عبد العظيم

ماذا بعد تلقي الشكاوى

كما أكدت شروق أحمد مصطفى، منسق للحملة من الوزارة، أنه عقب تلقي شكوى في نهاية ملء استمارة الاستبيان، سيتم دمج الحلول وبلورة الأفكار لعرض أنسب القرارات على القيادة السياسية والأجهزة التنفيذية للدولة.

المقابلات الشخصية

وفي السياق ذاته، نظم منسقي الحملة كلا من حسن عمرو، وشروق أحمد مصطفى، المنسقين بالفيوم من قبل الوزارة، حلقات مقابلات شخصية لعدد من المتقدمين لمديرية الشباب والرياضة بالفيوم.

وكان أبرز ما جاء في المقابلات، أسئلة تدور حول التعريف بالمتقدم، ورؤيته المستقبلية للتطوير، وأبرز المشكلات التي تواجهها المحافظة والدولة، ورؤيته في طرق الحل، وتقدم 20 شابًا وفتاة تقريبًا.

الوسوم