صور| بدء الدراسة في 13 مدرسة بالفيوم.. والمحافظ: التعليم خط الدفاع الأول لمصر

صور| بدء الدراسة في 13 مدرسة بالفيوم.. والمحافظ: التعليم خط الدفاع الأول لمصر محافظ الفيوم يتفقد المدارس
كتب -

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، عددًا من المدارس بالمحافظة، لمتابعة العملية التعليمية والوقوف على مدى انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور الدكتور عادل عبد المنعم، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، ومحمد أبو الحارث، مدير إدارة غرب الفيوم التعليمية.

العام الدراسي الجديد

ووفق بيان صادر عن المحافظة اليوم، زار محافظ الفيوم مدرسة القديس ميخائيل للراهبات، وشهد طابور الصباح وتحية العلم مع طلاب المدرسة، وأعرب عن سعادته بمشاركة الطلاب فرحتهم بالعام الدراسي الجديد، داعيًا الله أن يكون عام خير على مصر وعلى شعب محافظة الفيوم.

كما تفقد سعد عددًا من الفصول الدراسية وقاعات رياض الأطفال، وأكد ضرورة الاهتمام بالتحصيل الدراسي والاجتهاد منذ اليوم الأول للدراسة، وكذلك الاهتمام بالأنشطة المدرسية لاستغلال طاقات الطلاب بصورة إيجابية، كما أكد ضرورة غرس روح الانتماء لدى الطلاب، والتوعية بقيمة النظافة والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.

طابور الصباح

وتفقد المحافظ سير العملية التعليمية في عدد من الفصول، وشهد طابور الصباح بمدرسة الجمهورية، كما افتتح المبنى الجديد بالمدرسة الذي يضم 6 فصول للمرحلة الإعدادية، وأكد ضرورة تنمية روح الانتماء لدى الطلاب، وأن التعليم يمثل خط الدفاع الأول لمصر، لافتًا إلى إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2019 هو عام التعليم في مصر، والذي يأتي بالتزامن مع النظام التعليمي الجديد الذي تطبقه مصر بدءًا من هذا العام الدراسي.

المدارس الخاصة

وشملت الجولة الميدانية لمحافظ الفيوم تفقد سير العمل بمدرسة السلام الخاصة، حيث تفقد عددًا من الفصول الدراسية واطمأن على تسليم الكتب للطلاب، كما تفقد المكتبة وحجرة الموسيقى، وأكد أن العملية التعليمية ليست مقتصرة على التحصيل الدراسي فقط، وإنما يجب أن تكون مصحوبة بممارسة الأنشطة التعليمية، وأن تكون المدرسة بيئة جاذبة للطلاب تسود فيها قيم التعاون والاحترام المتبادل.

الجدير بالذكر أن الدراسة بدأت اليوم السبت في 13 مدرسة فقط بمحافظ الفيوم، منها 6 مدارس خاصة و7 مدارس للتعليم الصناعي، بإجمالي 23327 طالب وطالبة بمختلف الإدارات التعليمية.

 

الوسوم