صور| بحضور قيادات تنفيذية وشعبية.. افتتاح معرض الكتاب بالفيوم

صور| بحضور قيادات تنفيذية وشعبية.. افتتاح معرض الكتاب بالفيوم محافظ الفيوم يفتتح معرض الكتاب

افتتح اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ الفيوم، معرض الكتاب، في دورته الرابعة، بقصر ثقافة الفيوم، ظهر اليوم الأحد، بحضور عدد كبير من القيادات الثقافية والفنية والتنفيذية والشعبية، وفي حضور إجلال عامر، القائم بأعمال إدارة فرع ثقافة الفيوم حاليًا.

حضر الافتتاح كل من: الدكتورة آمال ربيع هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وسكرتير عام محافظة الفيوم، وإجلال عامر، القائمة بأعمال فرع ثقافة الفيوم، وأحمد سيد، رئيس فريق “ليرننج فور ذا فيوتشر”، وعدد من القيادات الثقافية والعاملين بفرع ثقافة الفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، كما اعتذر الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عن الحضور.

معرض الكتاب

وتفقد اللواء عصام سعد، معرض الكتاب عقب الافتتاح، وألقى نظرة على الكتب، وشدد على ضرورة خفض أسعارها الحالية، للتخفيف على الشباب وتجذب القارىء على الشراء.

عقب ذلك، انتقل المحافظ بصحبة الحضور إلى قاعة المؤتمرات بالقصر، والتي استهلها بكلمة له، بيّن فيها أهمية الشباب ودورهم في المستقبل.

وقال سعد، إن أهم ما سوف يعتمد عليه الفترة المقبلة هم الشباب، لأنه ساعد البلد الأول، كما أكد على دور الثقافة  الهام في تقدم وتطور الشعوب.

كما رحبت إجلال عامر، بالحضور، وأكدت على سعادتها بهذا الافتتاح وهذا العمل الكبير، مبينة أن دور قصور الثقافة هو دور توعوي ثقافي وتنموي أيضًا، موضحة أهمية القراءة في تنمية الذات، وأن الكتاب هو الصديق الحقيقي.

ووجهت إجلال الشكر لللواء عصام سعد، لحضوره وافتتاحه الدورة الرابعة من معرض الكتاب، مؤكدة على أن دعمه للقصر وفرع ثقافة الفيوم هو دفعة معنوية كبيرة للعمل للعاملين.

وخلال فعاليات المعرض قامت رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى، وأعضاء فريق التعلم من المستقبل، بتسليم اللواء عصام سعد محافظ الفيوم الدروع التذكارية. 

وعقب انتهاء المؤتمر  توجه اللواء عصام سعد إبراهيم، إلى مدينة دمو لتفقد عدد من المنشآت هناك.

 

الوسوم