صور| السهل الممتنع.. آراء طلاب الثانوية العامة في الفيوم عن امتحان الاستاتيكا

صور| السهل الممتنع.. آراء طلاب الثانوية العامة في الفيوم عن امتحان الاستاتيكا أولياء الأمور ينتظرون أبنائهم أمام إحدى المدارس بالفيوم - تصوير: إيمان عبد اللطيف

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، عقب أدائهم امتحان الاستاتيكا – الرياضيات التطبيقية، اليوم السبت، في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة، وذلك بسبب صعوبة بعض الأسئلة المقالية والرسومات البيانية والاختيارية، وسهولة بعضها الآخر، بالإضافة إلى أن الوقت لم يكن كافيا لحل الامتحان ثم مراجعته.

بعد الانتهاء من امتحان الاستاتيكا – تصوير: إيمان عبد اللطيف
الثانوية العامة

يقول الطالب مصطفى رجب، طالب بالصف الثالث الثانوي بالفيوم، إن امتحان الرياضة التطبيقية انقسم إلى جزئين أحدهما صعب والآخر سهل، ويحتاج إلى تفكير ووقت طويل.

ويؤكد محمد عبدالله، طالب ثانوية عامة بالفيوم، أن امتحان الاستاتيكا كان سهلا، “ولكن كان فيه كذا فكرة محتاجة إلى تركيز ووقت أطول، يعني نقدر نقول الطالب المذاكر هيقفل المادة أو هيحصل على درجة جيدة، واللي مش مذاكر كويس هينجح”.

تجمع الطلاب بعد انتهاء امتحان الاستاتيكا – تصوير: إيمان عبد اللطيف
امتحان الاستاتيكا

وعلق محمود وليد، طالب بالصف الثالث الثانوي، على سؤال الاختياري بمادة الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا”، مؤكدا أنه يوجد أكثر من نقطة في الاختياري صعبة، “وبعض المسائل فيها لعب ومحتاجة تركيز”، كما أن السؤال المقالي بالرسومات كان صعب أيضا ومحتاج لمجهود وتركيز أكبر.

وبحسب وصف الطالب محمد سيد، فإن امتحان الاستاتيكا كان في مستوى متوسط، ومعظم الأسئلة كانت من الكتاب المدرسي، وإذا جاء الامتحان المقبل في نفس مستوى هذا الامتحان سيكون جيدا.

خروج الطلاب من امتحان الاستايكا بالفيوم - تصوير: إيمان عبد اللطيف
خروج الطلاب من امتحان الاستايكا بالفيوم – تصوير: إيمان عبد اللطيف
نظام البوكليت

ويجمع عدد كبير من الطلاب الذين أدوا امتحان الاستاتيكا اليوم السبت، على أنه منذ تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة، وامتحانات الرياضة جميعها جيدة، وتأتي في مستوى معظم الطلاب.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة هذا العام في محافظة الفيوم 16515 طالب وطالبة، موزعين بـ34 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة، ولجنة واحدة تابعة لمدرسة النور للمكفوفين وعدد طلابها 7 فقط.

اقرأ أيضًا:

فيديو وصور| طلبة الثانوية العامة بالفيوم عن امتحان مادة الإنجليزي: واجهنا صعوبات في “الترجمة”

صور| امتحان سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة في الفيوم عن مادة اللغة العربية

الوسوم