صور| الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك بساحات طامية

أدى الآلاف من أبناء مركز طامية وقراها، صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم الثلاثاء، وسط أجواء فرحة وسرور، بعدد من ساحات الخلاء بمدينة طامية وقرى المركز، والتي قد خصصتها مديرية الأوقاف بالفيوم.

كما أدى المهندس محمد سيد، رئيس مدينة طامية، الصلاة، بساحة محلج القطن بوسط مدينة طامية، برفقة العديد من قيادات مركز طامية، التنفيذيين والشعبيين، في أجواء مفرحة.

وشهد محيط عدد من ساحات الصلاة بقرية معصرة صاوي بطامية، فرحة العديد من الأطفال، بـ”البلالين والمزامير” في أجواء احتفالية كبيرة، وذلك عقب أداء الصلاة.

خطبة العيد

وتناولت خطبة العيد، بساحات مركز طامية، طقوس عيد الأضحى، والسنن التي جاءت عن النبي صلّ الله عليه وسلم ، إضافة لكيفية الأضحية، وفوائدها وفضلها عند الله.

كما تحدث أئمة الصلاة بمختلف ساحات المركز، عن فضل صلة الرحم، وأهميتها في مثل هذه الأعياد، وأنه على المسلم أن يصل رحمه ولو قطعوه أمامه، وأنه لا بد وأن يكون مبادرًا بالسلام.

كان قد أعلن معهد الفلك، عن بدء صلاة عيد الأضحى المبارك، في  5:53 دقيقة، بمختلف أماكن ومناطق محافظة الفيوم، كما أدى آلاف المواطنون، صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد و160 ساحة خصصتها مديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم، لأداء صلاة العيد، وتوجهت الأسر من الرجال والسيدات والأبناء إلى ساحات الصلاة، صباح اليوم، وسط بهجة كبيرة من المواطنين.

الوسوم